تكريم الشاعرة أمينة المريني في ملتقى فاس العربي لإبداع الشباب

 نظمت جمعية روافد للتنمية والثقافة والأعمال الاجتماعية بفاس، بتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية- ظهر المهراز بفاس، والجماعة الحضرية، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس، ملتقى فاس العربي لإبداع الشباب:دورة الشاعرة المغربية أمينة المريني، وذلك يومي السبت والأحد الأخيرين.
 
هذا، وقد شهدت الأمسية الأولى قراءات قصصية لكتاب شباب مغاربة وعرب، فيما شهد اليوم الثاني عرضا لمسرحية ( السيمو) من إخراج إدريس الذهبي،حسب بيان تلقى لعبد الرحيم العلام، رئيس اتحاد كتاب المغرب، تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
أما الفقرة الرئيسة في الملتقى، فعرفت تكريم الشاعرة المغربية المتألقة أمينة المريني، تخللتها قراءات شعرية لشعراء شباب من فلسطين وموريتانيا واليمن والمغرب.
وتأتي هذه المبادرة الجميلة لجمعية روافد للتنمية والثقافة والأعمال الاجتماعية، التي ترأسها د.سهام بلغيتي علوي، في إطار النهوض بالإبداع الشبابي العربي،
مع ترسيخ ثقافة الاعتراف بأديباتنا وأدبائنا المغاربة.

اقرأ أيضا

فاس.. توقيف متورطين في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار بالبشر

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة سيدات ومواطن سوري مقيم بالمغرب، وذلك للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار في البشر.

فاس

“مسلم” والسليماني وهاجر عدنان نجوم الدورة الثانية لمهرجان “manoir du caftan”

تستعد مدينة فاس، يوم الجمعة القادم، لاحتضان مهرجان فني كبير يحتفي بالثقافة والفن المغربي من …

طوب وفلوب: المغرب وأمريكا يقودان اجتماعا حول أسلحة الدمار الشامل والاتجار بالرضع في فاس

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بالشراكة المغربية الأمريكية، والثاني يرتبط بشبكة الاتجار بالرضع التي تم توقيف عناصرها بمدينة فاس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *