اتحاد كتاب المغرب يزور الصين لتفعيل مشروعي الترجمة والنشر

بداية من اليوم السبت، وإلى غاية 16 يناير الجاري، سيقوم وفد من اتحاد كتاب المغرب، بزيارة عمل لجمهورية الصين الشعبية، هي الأولى من نوعها، ضمن ما اعتبره مواصلة منه ” لجهوده الحثيثة في إشاعة صورة المغرب الثقافي بالخارج”.

وأضاف بيان صادر عنه، أن هذه الزيارة، تأتي تلبية لدعوة كريمة موجهة للمكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب، من نظيره في اتحاد الكتاب الصينيين، وتندرج في إطار تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين الطرفين، كما تهدف إلى تدارس برنامج عمل ثقافي بين الاتحادين، يتمحور بالأساس، حول تعميق أواصر وأوجه التبادل الثقافي بين الاتحادين والبلدين.

وسيبحث الطرفان، بهذه المناسبة، السبل الكفيلة بأجرأة مشروعي الترجمة والنشر، بما يخدم التقارب الإبداعي بين المشهدين الثقافيين، المغربي والصيني.

روابط ذات صلة:اتحاد كتاب المغرب يدعو الأحزاب السياسية إلى الاهتمام بالبعد الثقافي

اقرأ أيضا

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *