10 بلدان يجب أن يزورها عشاق الشاي الفاخر

إذا كنت من عشاق الشاي الفاخر، يقدم لك موقع ميترو البريطانية مجموعة من البلدان التي لا يجب أن تفوت زيارتها للتمتع بمشروبك المفضل وفقا لموقع سينار:

1- روسيا

ch2

تتمع روسيا بأجواء شديدة البرودة، مما يجعل كوب الشاي مطلباً أسياسياً لمعظم السكان، ويتم تخميره في بعض الأحيان طوال الليل للحصول على أزكى نكهة، بعد إضافة العسل والمحليات الأخرى. كما يقدم الشاي مع الحلويات والمربيات للحصول على مزيد من الطاقة.

2- سريلانكا

ch3

ليس هناك على وجه الأرض مكان أكثر جمالاً وخضرة من التلال الخضراء التي تضم مزارع الشاي في سريلانكا، ويعد الشاي السريلانكي من الأفضل في العالم، ويتمتع بنكهة مميزة تدفعك لتناول كوب منه في أحضان الطبيعة.

3- سنغافورة

ch4

إذا كنت تبحث عن التقاليد الأصيلة في تقديم الشاي، فلا بد لك من زيارة سنغافورة التي تتمتع بثقافة شاي عالية، وعلى الرغم من ناطحات السحاب والفنادق الفاخرة، لا يزال الشاي من أهم التقاليد الشعبية في سنغافورة.

4- المغرب

ch5

ما يميز الشاي في المغرب عن غيره من دول العالم هي الطقوس التراثية المميزة التي يقدم بها هذا المشروب الشعبي، وعلى الأغلب لن تجد معدات ملونة لصنع الشاي كالمستخدمة في المغرب بأي مكان من العالم.

المزيد: فيديو…الشاي المغربي في استوديو أمريكي

5- ماليزيا

ch6

كما هو الحال في سريلانكا، تشتهر ماليزيا بإنتاج الشاي الفاخر في حقولها الخضراء المترامية الأطراف، مما يجعل منها واحدة من أفضل الأماكن في العالم لتناول كوب فاخر من الشاي.

6- الهند

ch7

تنتج الهند وتستهلك كمية من الشاي أكثر من أي مكان آخر في العالم، ومن الصعب أن تمشي لعدة أمتار في الهند دون ان تصادف أحد الأكشاك التي تبيع الشاي للمارّة، كما تعد مدينة دارجيلينغ الهندية موطناً لأجمل مزارع الشاي في العالم.

7- اليابان

ch8

لا يمكن ان نتحدث عن الشاي دون أن نعرّج على اليابان التي تشتهر بإقامة حفلات خاصة للشاي وفق التقاليد المتوارثة منذ آلاف السنين، والشاي الأخضر هو المفضل للشعب الياباني لما يتمع به من فوائد صحية عديدة للجسم.

8- الصين

ch9

يدين عشاق الشاي في جميع أنحاء العالم للصين التي يعتبرها الكثيرون موطن ولادة هذا المشروب، حيث تقول الأسطورة إن الإمبراطور شين نوغ كان يغلي بعض الماء عندما سقطت فيه ورقة شاي ليكتشف مشروباً حاز على شهرة كبيرة في العالم.

9- كينيا

ch10

لا يوجد الكثير من الدول التي يمكن أن تمنحك جولة سفاري مع كوب فاخر من الشاي، لكن كينيا يمكنها ذلك، حيث تعد مدينة كيريشا جنة على الأرض لعشاق الشاي الأصيل.

10- إنجلترا

ch11

يوجد الكثير من المقاهي التي تقدم الشاي لفترة ما بعد الظهر في العاصمة البريطانية لندن، ويمكنك زيارة أحد هذه الأمكان كل أسبوع لبقية حياتك للتمتع بتجربة فريدة وتناول كوب فاخر من أجود أنواع الشاي.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. وزير الخارجية الليبي: اتحاد المغرب العربي مظلتنا الشرعية.. ولا وحدة بدون مغرب

أكد عبدالهادي الحويج وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا والمغرب جزء مهم من المغرب الكبير. وشكر …

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *