هل سنكون أمام نهاية العالم في 28 شتنبر المقبل؟

كشف بعض العلماء أن كوكب الأرض سيشهد ظاهرة غريبة تعرف باسم ظاهرة “القمر الأحمر“، والتي من المرتقب أن تحدث يوم 28 من شهر شتنبر الجاري، تحديدا عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

ويتميز “القمر الأحمر” أو “قمر الدم” كما يفضل البعض تسميته، بكونه ظاهرة كونية نادرة الحدوث، حيث يأخذ القمر اللون الأحمر بعدما تتوسط الأرض القمر والشمس، ما يؤدي إلى انعكاس ظل الأرض على القمر، والذي يختلط بأشعة الشمس محدثا اللون الأحمر.

وتعتبر قمر الدم من الظواهر التي نسجت حولها العديد من الخرافات والأساطير، خاصة تلك التي تتنبأ بنهاية العالم على غرار تقويم المايا في 2012، في وقت يستشهد المسيحيون بدلائل من الإنجيل تتحدث عن ظاهرة القمر الأحمر وارتباطها بنهاية العالم.

إقرأ المزيد:“ناسا” تكشف حقيقة نهاية العالم في سبتمبر

هذا ويرى البعض أنه وفي ظل انعدام الأمن الذي بات يطغى على عدد من المناطق بالعالم، يلجأ بعض المنظرون والمتنبئون إلى إعطاء بعض التفسيرات الفارغة من الصحة، ونسج قصص حول بعض الظواهر الطبيعية، وربطها بما يحدث، موهمين الناس على أنها مرتبطة بأحداث نهاية العالم.
.

اقرأ أيضا

علماء يعثرون على محيط مائي ضخم في الفضاء

أعلن علماء الفلك عن عثورهم على محيط مائي ضخم يفوق احتياطي الأرض من الماء بكثير، وهو من أضخم وأبعد المحيطات المائية في الكون.

بالفيديو.. هاتف يفجر نفسه تلقائيًا حال سرقته

التطور هو الوضع الطبيعي الذي يحدث على كوكب الأرض، وكما أن الزمن لا يتوقف ويستمر …

“أناديكم..أشد على أياديكم” قصيدة للشاعر توفيق زياد

"أناديكم ..أشد على أياديكم"، من أشهر قصائد الشاعر العربي توفيق زياد، الذي يعتبر من ألمع شعراء العصر الحديث.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *