داعش تعدم 39 شخصا وتختطف 20 آخرين بالعراق

في آخر حصيلة لضحايا عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الموصل العراقية، أكد أحد مسؤولي الحزب الديموقراطي الكردستاني اليوم الأحد، عن إعدام التنظيم الإرهابي لـ 39 منتسبا للجيش والشرطة.

ووفق تصريحات له، أكد المسؤول الحزبي، أن عملية الإعدام تدخل في إطار الحملة التي تشنها عناصر “داعش” ضد موظفي الدولة في الموصل، والتي ترتب عنها إعدام عدد من الشخصيات العامة في المدينة.

وفي سياق متصل، أقدم تنظيم “داعش” اليوم الأحد على اختطاف 20 مدنيا جنوب غرب محافظة كركوك الواقعة شمال العراق، موجهة إليهم تهما تتعلق بالتعاون مع الحكومة العراقية.

وحسب شهود عيان، اقتاد “داعش” الأفراد المعتقلين إلى سجون “قضاء الحويجة” من أجل تقديمهم إلى ما يسمى المحكمة الشرعية، والتي من المرجح أن تصدر أحكاما بالإعدام في حقهم.

إقرأ المزيد: العراق..داعش يعدم 3 سيدات بتهمة الترشح للانتخابات بالموصل

ويشار إلى أن محافظة كركوك الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة الكردية، تعيش بشكل مستمر على وقع أعمال العنف من طرف عناصر “داعش”، والتي تستهدف عناصر الشرطة والمدنيين على حد سواء.

اقرأ أيضا

موازين

النجمان حاثم العراقي ووليد الشامي يضيئان منصة النهضة خلال مهرجان موازين

يستضيف مهرجان موازين المقرر إقامته في الفترة ما بين 20 و 28 ماي المقبل المطربين حاتم العراقي ووليد الشامي، ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة.

الحوثيون

الحوثيون يتمردون على الهدنة باستهداف مواقع عسكرية

لقي أزيد من 10 أفراد من القوات الحكومية اليمنية مصرعهم في هجوم واسع شنه الحوثيون على عدد من المواقع القريبة من مدينة صنعاء، بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار المعلن عنه قبل أيام.

تحرير 1500 شخص

تحرير 1500 شخص كانوا في سجن “داعشي” تحت الأرض بالعراق

جرى تحرير 1500 شخص كانوا محتجزين لدى التنظيم الإرهابي في سجن كبير يقع تحت الأرض يوجد في "قضاء الهيت" بمحافظة الأنباء، مضيفة أن أغلب المعتقلين من المدنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *