تنظيم "داعش" في سرت

داعش يسيطر على محاكم سرت ويعلنها محاكم شرعية إسلامية

شهدت مدينة سرت اليوم الاثنين، اقتحام عناصر “تنظيم الدولة الإسلامية” عددا من المقرات القضائية بالمدينة، حيث عمدت عناصر “داعش” إلى الاستيلاء عليها مطلقة عليها اسم “المحاكم الشرعية الإسلامية”.وحسب بعض المنابر الإعلامية، فقد فرضت عناصر التنظيم سيطرتها على مجموعة من المقرات بسرت، كان على رأسها النيابات العامة ومقر مديرية الأمن الوطني، والمحاكم، حيث اقتحم مقر محكمة سرت الابتدائية، والتي كانت تعنى بالنظر في قضايا الأسرة والشؤون الاجتماعية والفريضة الشرعية ويضمها تحت سيطرته.

وفي نفس السياق، أعلن التنظيم عن إطلاقه سراح أربعة من شباب قبيلة المعدان، والذين اعتقلوا على يد “داعش” على خلفية الاشتباكات التي شهدتها مدينة سرت خلال الأيام القليلة الماضية.

ومن جانب آخر، دعا الأهالي العالقون بالحي الثالث، المجتمع المدني والدولي لمساعدتهم على الخروج من المدينة التي باتت تحت السيطرة الكاملة لـ”داعش”، مشيرين على أن عددا من سكان الحي يعانون من نقص في الغذاء والدواء.

إقرأ المزيد:مفاوضات مع “داعش” بسرت من أجل الخروج من المدينة

هذا وفرضت عناصر “داعش” سيطرتها على مدينة سرت، التي أعلنتها إمارة لها منذ مدة، حيث عملت على اقتحام عدد من المقرات بالمدينة، في وقت لاتزال محاكم ونيابات مناطق بن جواد، وأبونجيم وأبوقرين خارج سيطرة التنظيم.

اقرأ أيضا

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يصدر توصيات بخصوص الجمعيات وأدوارها في التنمية

دعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، إلى إعطاء دفعة جديدة وقوية للحياة الجمعوية، بما يمكنها من المساهمة بفعالية في تنمية المملكة.

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا تعلن تفكيك شبكة موالية لـ”داعش”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *