جزب العمال الجزائري يجدد تضامنه مع بن غبريط

جدد حزب العمال الجزائري دعمه لوزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، التي تواجد في الفترة الأخيرة وسط ضجة بسبب قرار وزارتها إدراج العامية في التدريس بالابتدائي.

واستغرب الحزب سياسة الصمت التي تنهجها حكومة سلال في ظل ما أسماه بـ”المحاكمة الجماعية” التي تتعرض لها بن غبريط، خاصة من طرف الإسلاميين والمحافظين بعد إعلانها عن دخول قرار اعتماد العامية حيز التنفيذ ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.

ووصف الحزب الذي تقوده لويزة حنون، بن غبريط بالشجاعة نظرا لصمودها أمام موجة الانتقادات التي تتعرض لها منذ فترة، مشيرا إلى أن القرار الذي اتخذته الوزارة الوصية جاء نتيجة لتوصيات الندوة التي افتتحها الوزير الأول عبد المالك سلال.

وعقب الحزب عن صمت الحكومة الجزائرية، بكون هذه الأخيرة لا تتوفر على رؤية سياسية واضحة بخصوص قرار إدراج العامية في التدريس.

إقرأ المزيد:برلماني جزائري يدعو بن غبريط إلى تعلم اللغة العربية

هذا وتشهد الجزائر خلال الأسابيع القليلة الماضية موجة من الانتقادات والاتهامات الموجهة لوزيرة التربية الوطنية بسبب القرارات التي اتخذتها بخصوص قطاع التعليم، والتي كان على رأسها إدراج العامية في الصفيين الأول والثاني ابتدائي بدعوى التدرج في تعلم اللغة العربية الفصحى، ما أثار حفيظة العديد من الأحزاب السياسية خاصة المحافظة منها.

اقرأ أيضا

صباح بودراس

صباح بودراس.. المعلمة التي أشعلت نار الفيسبوك في مخططات بن غبريط!

فيديو من دقيقتين، نشرته صباح بودراس المعلمة الشابة في أحد مدارس باتنة الابتدائية كان كفيلا بإشعال الفيسبوك حول مخططات نورية بن غبريط لفرنسة التعليم الجزائري

أصحاب المهن الشاقة جدا

الجزائر: أصحاب المهن الشاقة جدا من يحق لهم التقاعد النسبي

أكد الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال أنه وحدهم "أصحاب المهن الشاقة جدا " من يحق له الاستفادة التقاعد النسبي والتقاعد المسبق.

الوزير الأول الجزائري

رغم الأزمة..الوزير الأول الجزائري يتبنى خطابا مطمئنا

بالرغم من كون الجزائر دخلت في أزمة اقتصادية بسبب تراجع أسعار النفط، إلا أن الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال مصر على تبني خطاب مطمئن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *