السلطات الليبية تنذر بانتشار الأمراض في بنغازي

عبرت السلطات الليبية عن مخاوفها من انتشار أمراض في مدينة بنغازي شرق البلاد، وذلك نتيجة تعفن لحوم مستوردة تركت في حاويات بميناء المدينة التجاري، والذي أغلق في شهر نونبر 2014.

وأشار عوض القويري، مسؤول بقطاع الصحة في بنغازي إلى وجود كمية كبيرة من اللحوم المخزنة في الحاويات، والتي باتت تبعث روائح كريهة انتشرت بمحيط الميناء على نطاق واسع.

وأكد المسؤول أن عمال الميناء عملوا على حفظ اللحوم داخل مبردات، إلا أنه ونتيجة لانقطاع التيار الكهربائي المستمر، والذي دام آخره 26 ساعة يوم الأحد المنصرم، ما عجل بتعفن المواد الغذائية واللحوم المخزنة .

وفي حديثه لوسائل الإعلام الليبية، أكد الناطق باسم شركة الكهرباء التابعة للدولة، أن الميناء يعاني من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، معللا ذلك بتعذر الوصول لبعض محطات توليد الكهرباء، والتي تعرضت للتلف بسبب الاشتباكات التي شهدتها المدينة.

إقرأ المزيد: قوات حفتر تحكم سيطرتها على ميناء بنغازي

هذا وتم إغلاق ميناء بنغازي التجاري، ثاني أكبر الموانئ الليبية، على خلفية الاشتباكات الجارية بين قوات حفتر ومقاتلين إسلاميين في المنطقة، حيث تم إيقاف جميع تحركات السفن وعمليات تفريغ الواردات.

اقرأ أيضا

ليبيا تسابق الزمن لتطويق انتشار أمراض معدية بعد فيضانات درنة

تكثف السلطات الليبية، جهودها في مواجهة انتشار أمراض معدية بل وأوبئة تتهدد الساكنة جراء مخلفات الفيضانات المدمرة التي شهدتها مدينة درنة.

زكرياء الهبطي

الجيش الملكي يستنكر التهجم على لاعبه الهبطي.. ويطالب بفتح تحقيق

أصدر نادي الجيش الملكي لكرة القدم، بيانا استنكر من خلاله ما وصفه بـ “التصرفات غير …

ليبيا

غرب ليبيا .. والإخوان المسلمين

لا أظن أن وصول بعض أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا برئاسة السراج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *