بكوش يدعو الدبلوماسيين التونسيين للمشاركة في التنمية الوطنية

دعا وزير الشؤون الخارجية، الطيب بكوش خلال اجتماع عقد بمقر الوزارة أمس الثلاثاء، إلى ضرورة مساهمة رؤساء البعثات الدبلوماسية في دعم التنمية الوطنية، والتي نظمت تحت شعار “توظيف آليات الدبلوماسية لرفع التحديات الأمنية و كسب الرهانات التنموية”.وحسب وكالة افريقيا للأنباء، فقد عرف الاجتماع الي عقد على هامش الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية بالخارج، حضور عدد من وزراء الحكومة من بينهم وزير المالية، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ووزير تكنولوجيا الاتصالات والاقتصاد الرقمي.

وسلط بكوش الضوء على أهمية الدور الموكول إلى هذه البعثات الدبلوماسية من خلال الرفع من حجم التبادل التجاري واستقطاب المزيد من المستثمرين، مطالبا الدبلوماسيين التونسيين بضرورة العمل على تكثيف الجهود من أجل تحسيس الشركاء الاقتصاديين ورجال الأعمال الأجانب بأهمية تونس كقبلة للأعمال التجارية والشراكة.

هذا وتسعى تونس في الفترة الأخيرة لإقامة مشروع وطني متكامل يشمل كل القطاعات الحيوية، و يرمي لتجاوز التحديات الراهنة خاصة بعد الأحداث الارهابية التي عرفتها البلاد.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

تونس

معروف بانتقاده للرئيس التونسي.. الحكم بسجن الصحافي محمد بوغلاب

في ظل مخاوف من تراجع حرية الصحافة في تونس، قضت محكمة تونسية أمس الأربعاء بسجن الصحافي التونسي البارز محمد بوغلاب ستة أشهر بعد متابعته بتهمة الإساءة لموظف عمومي.

تونس

تونس.. قيس سعيد يطالب بسرعة محاكمة الموقوفين في قضية ”التآمر على أمن الدولة”

أوقفت السلطات التونسية منذ شهر فبراير 2023 قيادات سياسية بتهم بينها “التآمر على أمن الدولة”، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *