بلاتر يخرج لأول مرة منذ استقالته أمام الصحافة

قرر جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، مواجهة وسائل الإعلام يوم 20 يوليوز الجاري، لأول مرة منذ أعلن استقالته من منصبه، كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال بيان للفيفا إن “بلاتر والأمين العام لـ”فيفا” جيروم فالك سيشاركان في مؤتمر صحافي، بعد اجتماع للجنة التنفيذية سيحدد موعداً لجمعية عمومية غير عادية لـ”فيفا” وانتخابات الرئاسة.

وانتخب بلاتر ذو 79 عاما لفترة خامسة في رئاسة خلال شهر ماي الفارط، لكنه أعلن بعد 4 أيام لاحقة أنه سيتخلى عن المنصب، ودعا لإجراء انتخابات جديدة لا يكون مرشحاً فيها.

وجاء الاعلان في خضم أزمة فساد الفيفا، بعدما اتهمت الولايات المتحدة 14 مسؤولاً لهم صلة بكرة القدم، بينهم عدد من مسؤولي الاتحاد الدولي، بالحصول على رشاوى وغسل الأموال والاحتيال.

اقرأ أيضا

المنتخب المغربي النسوي

أولمبياد باريس.. موعد مباراتي المنتخب النسوي ضد زامبيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن موعد المباراتين اللتين ستجمع المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية …

وفد مغربي يزور الولايات المتحدة لاستكشاف فرص التطوير والشراكة بالقطاع الرقمي

قام وفد تجاري من المغرب بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة عقد خلالها لقاءات مع شركات أمريكية، من بينها "آي بي إم" و"أمازون" و"جونيبر نيتووركس”، تمحورت أساسا حول خدمات الإدارة الإلكترونية، ومراكز البيانات والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

الولايات المتحدة تهنئ المغرب على انتخابه لرئاسة مجلس حقوق الإنسان

هنأت الولايات المتحدة المغرب على انتخابه، اليوم الأربعاء بجنيف، لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، معبرة عن التزامها بتعزيز التعاون الثنائي خدمة للنهوض بحقوق الإنسان عبر العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *