فريق الاتحاد الدستوري بمجلس النواب يستعد للدخول البرلماني الجديد

عقد فريقا الاتحاد الدستوري بالبرلمان، أول أمس الثلاثاء بالرباط، اجتماعا بالرباط، تحت رئاسة محمد أبيض الأمين العام للحزب، وحضره النواب والمستشارون الدستوريون، حيث جرى الاتفاق خلال هذا الاجتماع على تجديد الثقة في الأسماء نفسها، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
 وقال مصدر حضر الاجتماع، إنه تمت الموافقة بالإجماع على شاوي بلعسال رئيسا للفريق الدستوري بمجلس النواب، ومحمد جودار، ممثلا للفريق داخل مكتب المجلس ذاته، ومحمد الزردالي رئيسا للجنة القطاعات الاجتماعية.
وقد استعرض بلعسال، خلال الاجتماع ذاته حصيلة عمل فريقه خلال الدورة الخريفية برسم السنة التشريعية الثالثة من هذه الولاية، وسلم نسخة من تلك الحصيلة إلى الأمين العام للحزب، والمتضمنة لمداخلات الفريق  حول هذا عدد من مشاريع ومقترحات القوانين، وكذا بالجلسات العامة، وداخل اللجان الدائمة، بالإضافة إلى بعض مقترحات القوانين التي اعدها الفريق خلال الدورة المنصرمة.

اقرأ أيضا

مجلس النواب يحسم في رئاسة اللجان بعد صراع المعارضة

في وقت شرع مجلس المستشارين في أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية 2024/2023، يعمل مجلس النواب على استكمال هياكله لمنح الضوء الأخضر لجلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية وجلسات المساءلة وجلسات التصويت على نصوص تشريعية.

البرلمان

الاثنين المقبل .. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله. وأوضح المجلس، في بلاغ له، أن هذه الجلسة التي تُعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال.

بعد تعثر الفرق في حسم ترشيحات.. مجلس النواب يستكمل هياكله

يستكمل مجلس النواب، اليوم الخميس، هياكله للشروع في أشغال الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2024/2023.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *