أحدث أفلام نيكول كيدمان يحكي تاريخ العراق

انتهت النجمة الأسترالية “نيكول كيدمان” من تصوير أحدث أفلامها “ملكة الصحراء”، الذي تجسد خلاله دور العالمة والسياسية والجاسوسة البريطانية “غيرتود بيل”.

 ويروي الفيلم، الذي كتبه وأخرجه الألماني ورنر هرتزوغ، قصة حياة بيل، ورحلاتها إلى المنطقة العربية، وعملها هناك كمؤرخة وكاتبة وعالمة أثار.

 ويركز الفيلم على الدور الذي لعبته كل من بيل، وزميلها تي إي لورانس، الشهير بلورانس العرب، لصالح الاستخبارات البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية، إذ مكنت معرفة بيل بالمنطقة، وإجادتها لعدة لغات، بينها العربية والفارسية، ومعرفتها بالقبائل والعشائر المختلفة، من لعب دور هام في التطورات السياسية في المنطقة بعد الحرب، لاسيما في العراق.

 ويبرز الفيلم أيضا علاقة بيل بالعراقيين العاديين الذين كانت تتمتع بينهم بسمعة طيبة وكانوا يلقبونها بالـ”خاتون”، أي “السيدة” باللغة الفارسية.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من الأميركي جايمس فرانكو والبريطاني روبرت باتنسون، ومن المتوقع أن يبدأ عرضه في صالات السينما خلال العام الحالي.

اقرأ أيضا

شارات سوداء

لاعبو الريال يرتدون شارات سوداء في مباراتهم أمام ديبورتيفو

أعلن نادي ريال مدريد عبر موقعه الرسمي أن لاعبيه سيرتدون شارات سوداء في مباراتهم السبت أمام ديبررتيفو لا كورونا، تكريما لأرواح مشجعيه في العراق

موازين

النجمان حاثم العراقي ووليد الشامي يضيئان منصة النهضة خلال مهرجان موازين

يستضيف مهرجان موازين المقرر إقامته في الفترة ما بين 20 و 28 ماي المقبل المطربين حاتم العراقي ووليد الشامي، ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة.

تحرير 1500 شخص

تحرير 1500 شخص كانوا في سجن “داعشي” تحت الأرض بالعراق

جرى تحرير 1500 شخص كانوا محتجزين لدى التنظيم الإرهابي في سجن كبير يقع تحت الأرض يوجد في "قضاء الهيت" بمحافظة الأنباء، مضيفة أن أغلب المعتقلين من المدنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *