اليونان تقبل شروط الدائنين بعد نهاية المهلة

أعلن أخيرا رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس صباح اليوم الأربعاء موافقته على مقترحات المجموعة الدائنة، والمتعلقة بحزمة من المساعدات الجديدة.

وفي رده على خطاب اثينا رأى وزير المالية الألماني فولفغانغ شوبله أنه لم يعد بالإمكان الإتفاق مع اليونان قبل إجراء الإستفتاء.

وأوضح شويبله أن العرض الأخير من الجهات المانحه وبرنامج المساعدات الثاني منتهيان منذ منتصف ليلة أمس الثلاثاء، وقال: “ما يمكن رفضه وما يمكن قبوله لم يعد موجودا الآن”.

هذا وأخبر المتحدث باسم المجموعة يروين ديسلبلوم، أن مجموعة اليورو قد أجلت الاجتماع الهاتفي لوزراء مالية منطقة اليورو حتى الساعة الثالثة والنصف بتوقيت غرينتش.

اقرأ أيضا

هل أصبح فضاء “شينغن” على شفا حفرة من الانهيار ؟

تعيش الحكومة اليونانية أياما عصيبة في الفترة الأخيرة بسبب الإجراءات التي اتخذتها دول الاتحاد بخصوص أزمة اللاجئين، حيث عمدت عدة دول من بينها النمسا إلى إغلاق حدودها في وجه هؤلاء، ما زاد من تضييق الخناق على أثينا.

هل تتسبب تدفقات اللاجئين في إخراج اليونان من منطقة “شنغن”؟

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة عن إمهال السلطات اليونانية مهلة 3 أشهر من أجل الحد من تدفقات طالبي اللجوء ومراقبة حدودها، أو ستكون أمام احتمال الخروج من اتفاقية الحدود المفتوحة بين دول الاتحاد "شنغن" وذلك لمدة قد تمتد إلى عامين.

جواد الزاييري يتألق في كأس اليونان

عاد الدولي المغربي جواد الزاييري للواجهة من جديد بعدما تألق في مسابقة كأس اليونان مع فريقه زاكينتوس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *