الدار البيضاء تخرج للتنديد بتوقيف أسطول الحرية

ندّدت فعاليات المجتمع المدني في الدار البيضاء ليلة أمس خلال وقفة احتجاجية، باحتجاز أسطول الحرية الذي أوقفته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قبل دخوله مدينة غزة الفلسطينية فجر الإثنين.

رفع المحتجّون رايات دولة فلسطين مستنكرين توقيف السفية “ماريان” وهي إحدى السفن الثلاث المكونة لأسطول الحرية الذي يضم عددا من الناشطين الحقوقيين من مختلف دول العالم، من بينهم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية المغربي المقرئ أبوزيد الإدريسي.

حري الذكر، أن سفن أسطول الحرية، انطلقت السبت الماضي لفكّ  وكسر الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزّة، إلا أنها أوقفت قبل بلوغ هدفها المنشود.

في السياق ذاته، نقلت وسائل إعلام دولية، شهادات مواطنين فلسطينيين من مدينتي رام الله وغزة، خلُص معظمها إلى أن العدوان الهمجي الإسرائيلي مستمرّ في تحدّي أبسط حقوق الإنسان وسط صمت دولي مُعلن وغير مبرّر.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

مروان خوري

مروان خوري يحل بالدار البيضاء استعدادا لإحياء حفل فني

وصل الفنان اللبناني مروان خوري، مساء أمس الأربعاء، إلى مدينة الدار البيضاء استعدادا لإحياء حفل …

حسان بركاني

بالفيديو.. حسان بركاني: “180 شركة مغربية تشارك في الدورة الثامنة من معرض النسيج والجلد والاكسسوارات”

انطلقت، يوم أمس الثلاثاء، فعاليات المعرض الدولي للنسيج والجلد والاكسسوارات “موروكو فاشن ستايل أند تكس”، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *