هجوم سوسة يؤكد عزم “داعش” على فتح جبهة في تونس

جاء الهجوم على فندق أمبريال بشاطئ القنطاري بمدينة سوسة التونسية، والذي خلف مقتل 39 شخصا وإصابة 39 آخرين، ليؤكد عزم تنظيم “داعش” على فتح جبهة جديدة هذه المرة في تونس.
التنظيم تبنى يوم أمس الجمعة على موقع “تويتر” مسؤوليته عن الهجوم ونشر صورة لمنفذ العملية وكنيته “أبو يحيى القراوني” وهو يبتسم وعلى يمينه ويساره سلاحي كلاشنيكوف.
هاته العملية، الأكبر من نوعها بعد الهجوم على متحف باردو في قلب العاصمة تونس والذي خلف مقتل 23 شخصا أغلبهم سياح أجانب، تأتي لتعيد المخاوف بخصوص قدرة “داعش” على تنفيذ هجمات إرهابية في تونس وضرب القلب النابض لاقتصاد البلاد في مقتل، أي السياحة.
الهجوم يأتي أيضا ليؤكد أن تنظيم “الدولة الإسلامية” وضع تونس في صلب استراتيجيته بالرغم من الضربات التي تلقاها داخل ليبيا والتي حدت من تمدده.
وسابقا حذر مراقبون من كون تونس أصبحت هي الجبهة الجديدة التي سيعمل التنظيم المتطرف على فتحها وأنه مصر على تقويض الانتقال الديمقراطي الذي تعرفه البلاد، والتي يرى فيه كثيرون نقطة الضوء الوحيدة من بلدان الربيع العربي التي لم تنجح فيها الثورات في إسقاط الأنظمة أو إفراز تجربة ديمقراطية ناشئة.

اقرأ أيضا

بتوقيع اتفاقيات.. عمور تطلق مشروع تطوير السياحة الجهوية

تواصل وزارة السياحة، مشوار توقيع أول عقد تطبيقي جهوي لخارطة طريق السياحة بجهة فاس – …

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

التسويق لصورة المغرب السياحي يسائل عمور بالبرلمان

تواجه وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، أسئلة ملحة بالبرلمان، بشأن القطاع السياحي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *