داعش
تنظيم "داعش" في ليبيا

هل حقا تسعى “داعش” لتسريع تدخل غربي في ليبيا؟

أكد الصحفي روميو لونغلوا أن تنظيم “داعش” تسعى إلى تسريع تدخل غربي في ليبيا من أجل تحويلها إلى معترك “للجهاد في المغرب الكبير”، قريبا من سواحل أوروبا.
واعتبر لونغلوا أن على الدول الغربية أن تنتبه إلى هذا الأمر جيدا لكي لا تسقط في الفخ الذي ينصبه لها التنظيم المتطرف.
وأوضح الصحفي بقناة “فرانس 24” أن الفرع الليبي لتنظيم “داعش” يسعى إلى تحقيق هذا الهدف في ظل الصعوبة التي يواجهها في استقطاب مجندين من داخل ليبيا واستمالة المجموعات المسلحة بالبلاد.
وأضاف لونغلوا أن “داعش” ليبيا تتوفر على خلايا بمختلف مناطق البلاد، لكن تمركزها في سرت يفسر بأهميتها الاستراتيجية لكونها منطقة نفطية، وكذلك لتواجد عدد من الموالين للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ممن يسهل استقطابهم.
من جانب أشار الصحفي الفرنسي إلى أنه وقف خلال زيارته إلى ليبيا على واقع الاقتتال في بعض المناطق البلاد، قائلا إن الميليشيات المسلحة تتمكن أحيانا من التوصل إلى وقف إطلاق النار، لكنه وضع هش سرعان ما ينهار “عند انفجار أول مفرقعة”.

اقرأ أيضا

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

بعد تزايد العدوان.. مجلس الأمن يدعو لوقف فوري لإطلاق النار على غزة

طالب مجلس الأمن الدولي ، بزيادة “واسعة النطاق” للمساعدات الإنسانية إلى غزة. ودعا مجلس الأمن …

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا تعلن تفكيك شبكة موالية لـ”داعش”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *