حنظلة في طابع بريدي ألماني لجمع التبرعات لمستشفيات فلسطين

أصدرت جمعية خيرية ألمانية طابعاً بريدياً يحمل صورة «حنظلة» رمز النضال الفلسطيني، في بادرة لجمع التبرعات من أجل تحسين القطاع الصحي في فلسطين.

وقالت رئيسة الجمعية الخيرية «ميديكال سينتر» غيرترود نيلز، حسب الخبر الذي نشرته يومية ” الأخبار” اللبنانية، إن «الفكرة تمت بالاتفاق بين الجمعية ومؤسّسة البريد الألماني.

ونص الاتفاق، حسب نفس الصحيفة،  على إصدار الطابع البريدي الذي يحمل صورة «حنظلة» من فئة الرسالة العادية، ثم قامت الجمعية بشراء جميع الطوابع التي تم إصدارها ليعاد بيعها فيما بعد للراغبين في التبرع لصالح الجمعية من أجل مساعدة مستشفى بيت ساحور في فلسطين.

وأشارت نيلز إلى أن الفكرة نابعة من زيارتها لمستشفى بيت ساحور القريبة من مدينة بيت لحم، إذ تبين أنها تفتقر للكثير من الأساسيات الصحية بالإضافة إلى قدم أجهزتها الطبية.

وتفاعل الشعب الألماني مع هذه البادرة بعد معرفة الهدف الخيري المرجو من إصدار هذا الطابع البريدي، وأيضاً بعد التعرف إلى شخصية «حنظلة» وهمومه الفلسطينية التي أبدعها رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي.

وذكرت ” الاخبار” اللبنانية، أن حنظلة يمثل طفلاً فلسطينياً في العاشرة من عمره يدير ظهره للقارئ ويعقد يديه خلف ظهره، وقد أصبح «حنظلة» بمثابة التوقيع في الأعمال الكاريكاتورية للفنان الشهير الراحل ناجي العلي، الذي اغتالته رصاصة الغدر بمسدس كاتم للصوت في أحد شوارع لندن.

اقرأ أيضا

اجتماعات لمجلس الأمن لتدارس وقف العدوان على غزة

ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو،، أن إسرائيل توصلت إلى ترتيب …

تحركات دولية لعقد مؤتمر عالمي يدعم وقف العدوان على غزة

نفّذ سلاح الجو الفرنسي بالاشتراك مع الجيش الأردني، عملية إنزال شحنات عدة من المعونات الإنسانية …

غزة

غزة.. معارك في الجنوب واشتباكات بجنين ودعوة لـ”تنشيط” السلطة الفلسطينية

في اليوم الـ69 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تواصلت غارات جيش الاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع، واستمرت الاشتباكات مع المقاومة في محاور مختلفة، خاصة بجنين، حيث اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 10 من جنود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *