غزة

غزة.. معارك في الجنوب واشتباكات بجنين ودعوة لـ”تنشيط” السلطة الفلسطينية

في اليوم الـ69 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تواصلت غارات جيش الاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع، واستمرت الاشتباكات مع المقاومة في محاور مختلفة،خاصة بجنين، حيث اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 10 من جنوده، معظمهم ضباط، في كمين لكتائب القسام، التي أعلنت قصف غرف قيادة ميدانية للاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة.

وقال قائد لواء غولاني إن قوات اللواء تقاتل كتيبة الشجاعية شرق مدينة غزة على مدار أسبوع ونصف ليلة الثلاثاء، مضيفا أنها تلقت ضربة مؤلمة.

من جهة أخرى، قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن الحركة منفتحة على أي أفكار لوقف العدوان وترتيبات للشأن الوطني الفلسطيني. وشدد على أن أي ترتيبات دون حركة حماس والمقاومة ستكون وهما وسرابا.

وفي الآونة الأخيرة، تحدث مسؤولون أميركيون، بمن فيهم مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، عن ضرورة “تنشيط” السلطة الفلسطينية، بحيث تكون قادرة على حكم غزة والضفة الغربية.

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجود خلافات مع واشنطن بشأن ما سماها “مرحلة ما بعد حماس”، معربا عن أمله في التوصل لتفاهمات بين الجانبين في هذا الموضوع. وكان نتنياهو أعلن مرارا رفضه تولي السلطة الفلسطينية إدارة غزة بعد الحرب.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.