اجتماعات لمجلس الأمن لتدارس وقف العدوان على غزة

ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو،، أن إسرائيل توصلت إلى ترتيب مع قطر يسمح بتسليم أدوية للرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

وقال البيان إنه سيتم تقديم الأدوية للرهائن “في الأيام القليلة المقبلة”.

بالمقابل أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث عن قلق المنظمة الدولية من تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بشأن ترحيل الفلسطينيين، إلى دول أخرى تحت اسم “الهجرة الطوعية”.

وأكد رفض الأمم المتحدة أي محاولة ترمي إلى تغيير التركيبة السكانية في قطاع غزة.

وفي كلمة خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أكد غريفيث أن الترحيل القسري والجماعي للفلسطينيين، سيكون انتهاكا واضحا للقانون الدولي.

ورأى غريفيث أنه أصبح من المستحيل تقريبا تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة، مضيفا أنه “في هذه الحالة، فإن نقل الصراع جنوبا سيجبر الناس على الذهاب إلى الدول المجاورة.

اقرأ أيضا

مع استمرار المفاوضات.. إسرائيل تواصل عدوانها الهمجي على غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ، عدوانها المستمر على قطاع غزة. وتحتدم المواجهات مع دخول الحرب …

غزة

غزة.. معارك ضارية وسط القطاع ومجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

في اليوم الـ189 للحرب، تتواصل المعارك الضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال وسط قطاع غزة، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية بالمنطقة.

اجتماع مجلس الأمن حول الصحراء.. ورطة للجزائر أم لدي مستورا؟!

كما جرت العادة، يعقد مجلس الأمن جلسته نصف السنوية حول الصحراء المغربية، للاستماع إلى تقريرين من كل من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وممثله ستيفان دي مستورا، ورئيس بعثة المينورسو ألكسندر إيفانكو، حول متابعة تنفيذ قرار المجلس 2703،