صحف..ألمانيا تترقب إفلاس اليونان

كشفت تقارير صحفية نقلا عن مصادر مطلعة أن الحكومة الألمانية تستعد لاحتمال إعلان إفلاس اليونان، لكن حسب هذه التقارير ليس لدى برلين خطة ملموسة لكيفية الرد على حالة الإفلاس.
وذكرت مصادر مطلعة صحيفة بيلد الألمانية في عددها الصادر اليوم الجمعة أن الحكومة الألمانية تجري “مشاورات جدية” بشأن ما ينبغي عمله في حالة إفلاس الدولة اليونانية. وقالت في طبعة مبكرة من عددها يوم الجمعة إن هذا يشمل مناقشات بشأن تطبيق قيود على رأس المال في اليونان إذا أفلست اليونان.
وقالت بيلد إن المباحثات تشمل أيضا خفض قيمة الديون‬‬ لليونان وأن مسؤولي الحكومة على اتصال وثيق مع البنك المركزي الأوروبي في هذا الشأن.
وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس اختتم رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر محادثات في بروكسل بشأن أزمة ديون اليونان ولم يصدر عنهما تعقيب يذكر عما تناولته مناقشاتهما.
وأعلن صندوق النقد الدولي اليوم الخميس إن وفده المشارك في المحادثات المتعلقة بديون اليونان انسحب من المفاوضات في بروكسل وطار عائدا إلى مقر الصندوق في واشنطن نظرا لخلافات رئيسية مع أثينا.

اقرأ أيضا

الجزائر

صندوق النقد الدولي يفضح النظام الجزائري

فضحت بعثة صندوق النقد الدولي، التي زارت الجزائر، لبحث الإصلاحات الاقتصادية التي قال النظام العسكري إنه باشرها منذ نهاية جائحة كوفيد، بهدف بعث الاقتصاد وكبح التضخم،

أخنوش يتباحث ببرلين مع المستشار الألماني

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأحد ببرلين، مباحثات مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، تمحورت …

المغرب والاتحاد الأوروبي

المفوضية الأوروبية تدافع عن اتفاق الصيد البحري مع المغرب

شرعت محكمة العدل الأوروبية، منذ أمس الاثنين، استئناف الحكم الابتدائي الذي كانت قد أصدرته محكمة العدل الأوروبية، والمتعلق بتمديد عقد اتفاقية الصيد البحري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *