عضو بالفيفا يعترف بقبول رشاوى تتعلق بمونديال2010

اعترف الأمريكي تشاك بلايزر، والذي شغل سابقا منصبا رفيعا في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه وبعض أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي، قبلوا رشاوى تتعلق بمونديال 2010، الذي منح لجنوب أفريقيا، وأكد أنه قام  بترتيب رشوة على هامش كأس العالم 1998 التي أقيمت في فرنسا.

وقال بلايزر لقاضي المحكمة رايموند ديري “من بداية 2004 وحتى عام 2011، قررنا أنا وبعض أعضاء اللجنة التنفيذية في الفيفا قبول رشاوى فيما يتعلق بمنح جنوب أفريقيا حق استضافة كأس العالم 2010”.

وكان بلايزر الرقم اثنين في منطقة الكونكاكاف من 1990 إلى 2011، كما أنه كان عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا من 1997 إلى 2013.

اقرأ أيضا

المنتخب المغربي

المنتخب المغربي يتراجع في تصنيف “الفيفا”

تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم بمركز واحد في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الصادر …

المنتخب المغربي النسوي

أولمبياد باريس.. موعد مباراتي المنتخب النسوي ضد زامبيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن موعد المباراتين اللتين ستجمع المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية …

بنطلحة يعدد لـ”مشاهد24″ دلالات رسائل سيجورني وأسس مستقبل العلاقات المغربية الفرنسية

"شكرا على ترحيبك عزيزي ناصر بوريطة وعلى هذا التبادل الدافئ والعميق. الرابط الذي يوحد بلدينا استثنائي. دعنا ننظر إلى المستقبل"، بهذه العبارات توجه وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى نظيره المغربي ناصر بوريطة، عبر منصة "إكس" في ختام زيارته الأولى إلى المملكة وإلى المنطقة ككل. عبارات خاطبت بها فرنسا البلد الأوروبي، المغرب القوة الإقليمية الصاعدة في ظل عالم شهد ويشهد العديد من التحولات نسفت ما كان لصالح ما نحن عليه الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *