معطلون يطالبون برحيل الحكومة بحضور ممثلي البنك الدولي ومجلس اوروبا

 فاجأ  العشرات من المعطلين المغاربة المنتمين للتنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة، الحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، ومعه اسماعيل العلوي، رئيس لجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني، باحتجاجات قوية أثناء انعقاد المناظرة الوطنية للحوار، مساء يوم الجمعة الماضي، وفق مانشرته يومية ” المساء” في عددها الصادر غدا الاثنين.
وبحضور  ممثلي البنك الدولي، ومجلس اوروبا، ردد المحتجون بقوة شعارات ” ديكاج..حكومة ديباناج”، و” الإطار يريد تفعيل المرسوم”، وأخرى تستنكر التدخلات الأمنية التي تطال، بين الفينة والأخرى، احتجاجاتهم.
واضطر الحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، إلى إفساح المجال أمام المحتجين لاعتلاء المنصة الرسمية، والتعبير عن موقفهم، في خطوة حاول الوزير من خلالها، نزع فتيل التوتر، إذ اعتبر انه يفضل العيش في مثل هذه الأجواء، وإن كانت تربك التنظيم، على أن يعيش في بلد يسود فيه التحكم.

اقرأ أيضا

تعويضات لفائدة المقدمين والشيوخ

الحكومة المغربية تمنح تعويضات لفائدة الشيوخ والمقدمين

قررت الحكومة المغربية في اجتماعها الأسبوعي يوم أمس الخميس، برئاسة عبد الإله بنكيران، إحداث تعويضات لفائدة الشيوخ والمقدمين والعريفات الحضريين.

استئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي

المغرب يقرر استئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي

قال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة أن المغرب قد قرر استئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي.

الحكومة المغربية

الحكومة المغربية تحتج بقوة على تصريحات بان كي مون بخصوص قضية الصحراء

احتج ت الحكومة المغربية بقوة على التصريحات المنسوبة للمسؤول الأممي خلال زيارته الخيرة للمنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *