حركة النهضة التونسية تنفي استقالة حمادي جبالي

نفت  حركة النهضة  في شخص المكلف بالاعلام عجمي الوريمي اليوم الأحد 23 مارس 2014 صحة ما يروج حول استقالة حمادي الجبالي من الأمانة العامة للحركة وتحديد الحركة لمرشح لها في الانتخابات القادمة، وفق ما نشرته حركة النهضة على موقعها الرسمي.
وكانت قناة الجزيرة القطرية أوردت مساء أمس خبر استقالة حمّادي الجبالي من منصب أمين عام حزب حركة النهضة، وأضافت أن قيادة النهضة تتّجه نحو رفض هذه الإستقالة.

وأفاد مدير مكتب الغنوشي أن حمادي الجبالي قد تقدم بطلب الاستقالة من منصبه في الأمانة العامة بسبب شعوره بالتعب والإرهاق، وأنه سيواصل مهامه كأمين عام إلى حين النظر في طلبه في اجتماع المكتب التنفيذي للحركة،وكذلك مجلس الشورى وذلك بعد الانتهاء من الاستفتاء المقرر تنفيذه أيام 28 و29 و30 مارس الجاري للنظر في مسألة عقد مؤتمر الحركة من عدمه قبل الانتخابات القادمة.
وجاء خبر الاستقالة بعد أن عرفت الحركة في الأيام الأخيرة موجة استقالات من عدد من القيادات التي كشفت عن نواياها لتأسيس حزب جديد يقطع مع ماوصفوه من ممارسات استبدادية لقيادات النهضة وخياراتها التي لاتوافق طموحات الثورة  وأهدافها، خصوصا مواقف الحركة المهادنة لفلول النظام السابق وفسح الطريق لعودتهم إلى الحكم.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *