الغالي ل” مشاهد 24″: غياب الكروج يمس بالدستور وبهيبة الدولة

انتقد محمد الغالي، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاضي عياض بمدينة مراكش، سلوك  عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب السابق لدى وزير التربية الوطنية المكلف بالتكوين المهني، الذي سجل موقفا غير معهود لدى الطبقة السياسية في المملكة.

وفي التفاصيل، أن الكروج  لجأ إلى الزاوية البودشيشية بمداغ في مسقط رأسه بمدينة بركان، في منطقة المغرب الشرقي، رافضا تسليم السلط إلى الوزير الجديد الذي خلفه في منصبه، وهو الخبر الذي تداولته مجموعة من المنابر الإعلامية، بكثير من الاستغراب والاندهاش.

وأوضح الغالي، متحدثا لموقع ” مشاهد 24″، أن هناك مقتضيات قانونية واردة في الدستور، وخاصة في الفصل 47، يتعين على الوزير المعفى بطلب من رئيس الحكومة الالتزام بها، مشيرا إلى أن ” أي خطوة من طرف الكروج لا تتماشى والتطبيق السليم للنص القانوني  تعتبر مساسا بمبدأ سمو  الدستور”.

وأضاف الغالي  أن المساس بالدستور هو مساس بهيبة الدولة، مشددا على أن الوزير المعفى كان عليه حضور  حفل تسليم السلط تطبيقا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، وتعزيزا لمبدأ استمرارية الوزارة في أداء خدماتها.

ونسب إلى الكروج مؤخرا تصريح لبعض مقربيه، لم تتأكد بعد مدى صدقيته، مفاده انه  تعرض لما أسماه ب”تآمر” من طرف القيادة السياسية في حزب الحركة الشعبية التي ينتمي إليها.

وأوضحت مراسلة تلقى موقع ” مشاهد 24 ” نسخة منها، أن الكروج يتواجد منذ إعفائه من منصبه الوزاري، رفقة أسرته الصغيرة في بركان بمنزل جده، والد أمه الشيخ سيدي علي، وفي ضيافة أخواله وعلى رأسهم الشيخ المختار.

 

 

 

اقرأ أيضا

العنصر

العنصر: مستمرون في الأغلبية ما دامت باقية

أكد امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أن حزيه مستمر في الأغلبية ما دامت باقية.

بن كيران

بن كيران يحرج لشكر بعد ”اتهامات أمريكا”

ينتظر عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كثيرا حتى يرد على اتهام إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، للولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل في انتخابات 2011 لصالح ''البيجيدي''، حيث اعتبر الأمر ضحك على الذقون.

موقف بان كي مون إزاء قضية الصحراء

العنصر: موقف بان كي مون إزاء قضية الصحراء غير مقبول نهائيا

وصف السيد امحند العنصر، الأميم العام لحزب الحركة الشعبية موقف بان كي مون إزاء قضية الصحراء بأنه غير مقبول نهائيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *