فيديو: جنازة مهيبة للطيار المغربي ياسين بحتي

في موكب مهيب عشية أمس في مقبرة الشهداء بالدار البيضاء ، ووري جثمان الطيار المغربي ياسين بحتي الذي توفي بعد سقوط طائرته الإف 16.

حضر الجنازة إضافة لعائلة الفقيد  يتقدمهم الأب نور الدين بحتي، جنبا إلى جنب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب قائد المنطقة الجنوبية ومائة ضابط ألقوا على الراحل الذي لُفّ ثابوته بالعلم الوطني التحية والسلام العسكري.

ونُقل الجثمان من متنزل العائلة إلأى مقبرة الشهداء في مسيرة تابعهتها وسائل ابلإعلام المغربية والدولية، وسط حشود كبيرة من أبناء حيّه وجيرانه الذين لم يصدقوا هول الصدمة وبدت آثارها بادية على محياهم وهو شأن الأب نور الدين بحتي

اقرأ أيضا

ترفع لليونسكو.. حزمة توصيات لإفشال محاولات الجزائر الاستيلاء على التراث المغربي

توجت المناظرة المنعقدة اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، حول "تجليات التراث اللامادي المغربي في حرف الصناعة التقليدية: الزليج والقفطان نمودجا"، بمجموعة توصيات سيتم رفعها إلى السلطات الحكومية وكذا منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، من أجل التصدي لمحاولات الجزائر الاستيلاء على الموروث المغربي الأصيل.

تركية تترك طفلها ينزف لتواصل بثاً عبر “تيك توك”

أثارت امرأة تركية غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أهملت تعرض طفلها لإصابة بالغة في …

صناع تقليديون مغاربة ينتفضون ضد محاولات الجزائر سرقة الزليج والقفطان

"نشجب تصرفات الجزائر التي تعد سرقة لتراث مغربي أصيل كما ندعو كافة الفعاليات للتعبير عن نفس الموقف في مواجهة ذلك" رسالة قوية وجهها مسؤولو غرفة الصناعة التقليدية بحهة الدار البيضاء سطات وصناع تقليديون، من قلب العاصمة الاقتصادية للمملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *