صفرو تستعد لمهرجان حب الملوك

تعيش مدينة صفرو خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و 7 يونيو المقبل على إيقاع الدورة الـ 95 لمهرجان ” حب الملوك ” الذي دأبت المدينة على تنظيمه سنويا للاحتفاء بفاكهة ( الكرز ) المميزة ولتنشيط الحركية الثقافية والسياحية والاقتصادية بالمدينة .

وتعتبر دورة هذه السنة الثالثة بعد تصنيف مهرجان ( حب الملوك ) من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو ) كتراث ثقافي لا مادي للإنسانية . وستعرف هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تنظمها في إطار مقاربة تشاركية الجماعة الحضرية لمدينة صفرو بشراكة مع ” جمعية حب الملوك ” وبتعاون وتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية ومساهمة العديد من الجهات والمؤسسات سواء بالمدينة أو الإقليم تنظيم مجموعة من الأنشطة والمبادرات الفنية والثقافية والرياضية إلى جانب عقد ندوات ولقاءات ينشطها مجموعة من الباحثين والأساتذة الجامعيين، حسب وكالة الأنباء المغربية .

وعلى غرار الدورات السابقة سيتميز مهرجان ” حب الملوك ” الذي تأسس منذ سنة 1918 والذي يعد بحق عميد المهرجانات المغربية باختيار ملكة حب الملوك ووصيفاتها وكذا بطواف المشاعل بمشاركة الفرق النحاسية ونوادي الكشفية . ويتضمن برنامج المهرجان إحياء سهرات فنية يشارك فيها فنانون ومجموعات محلية ووطنية إلى جانب تنظيم معارض لمنتوجات الصناعة التقليدية وللتراث الثقافي اللامادي وللكتب وفقرات تنشيطية للأطفال وغيرها . كما سيستمتع زوار مدينة صفرو طيلة أيام المهرجان بعروض الفروسية ” التبوريدة ” وسهرات موسيقية تحييها فرق ومجموعات محلية ووطنية بالإضافة إلى تنظيم معارض فنية وأنشطة رياضية وثقافية متنوعة . ويشكل الحفل الكبير لتتويج ملكة حب الملوك والاستعراض الرسمي لموكب الملكة أحد أبرز وأقوى فقرات هذا الحدث الثقافي والفني باعتباره يعرف متابعة كبيرة من طرف المواطنين والزوار .

اقرأ أيضا

وضعت مقترحاتها لأيت الطالب.. هيئة الأطباء تناقش بطنجة مستقبل القطاع الصحي

تحتضن مدينة طنجة اللقاءات الإفريقية لطب الأطفال في دورتها السابعة، لمناقشة تداعيات الأمراض المزمنة التي …

RYM FIKRI

تحكي عن معاناتها.. ريم فكري تصدر أول أغنية بعد مقتل زوجها

احتلت الفنانة المغربية ريم فكري، صباح اليوم الجمعة، المرتبة الأولى في “الطوندونس” المغربي، بفضل جديد …

مطار ياباني لم يفقد أي حقيبة على مدار 30 عاماً

احتفل مطار كانساي الدولي في اليابان بمرور 30 ​​عاماً دون فقدان قطعة واحدة من أمتعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *