الرميد: معارضو تجريم السكر العلني والزنا والإفطار لايمثلون الرأي العام في المغرب

اعتبر وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، لدى حديثه عن مسودة القانون الجنائي، أن الأصوات المنتقدة للمشروع لاتمثل الرأي العام الوطني، واصفا النقاش الدائر حول المسودة بالإيديولوجي.

وحسب ما نشرته يومية ” المساء” في عددها الصادر ليوم الخميس، فقد سرد الرميد، في معرض جوابه، على سؤال للفريق للفريق الاشتراكي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أول أمس الثلاثاء، خمس نقط أثيرت بشأنها ” مواقف إيديولوجية”، ومنها قضايا السكر في مكان عمومي، والإفطار جهارا في رمضان، بدون عذر شرعي، والزنا بشقيها المتعلقين بالفساد والخيانة الزوجية.

وأكد وزير العدل والحريات، استعداد الوزارة للتعاطي الإيجابي مع جميع المقترحات البناءة في إطار النقاش والحوار الذي فتحته حول هذه المسودة، نافيا في الآن ذاته أن يكون النقاش المثار حولها اليوم ذا طابع قانوني، بل له بعد إيديولوجي.

اقرأ أيضا

الزيادة في ثمن كراء المحلات.. مقترحات مهمة على مكتب مجلس النواب

تتصاعد الأصوات المطالبة بمراجعة القوانين المتعلقة بالعلاقات التعاقدية بين المكري والمكتري وأثمنة المحلات المعدة للسكنى أو للاستعمال المهني، داخل قبة البرلمان.

المغرب يستعيد من الشيلي 117 قطعة أحفورية يعود تاريخها إلى 400 مليون سنة

تم أمس الاثنين بسانتياغو الشيلية، تسليم المغرب 117 قطعة أحفورية نادرة يعود تاريخها إلى نحو 400 مليون سنة، كانت قد صادرتها الجمارك الشيلية بين سنتي 2017 و2022.

بنموسى يعلن عن توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي

أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الاثنين بمجلس النواب، توسيع شبكة مؤسسات الريادة لتشمل السلك الثانوي الإعدادي خلال الموسم الدراسي المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *