فرنسا: طرد تلميذة مسلمة من القسم بسبب تنورة طويلة

مازالت القوانين العلمانية الصارمة في فرنسا وتأويلاتها تثير الجدل بين الفينة والأخرى في هذا البلد الذي يعيش فيه 5 ملايين مسلم.
وفي حادثة مثيرة في بلدة شارلوفيل ميزيي بشمال شرق فرنسا، منعت تلميذة مسلمة تبلغ من العمر 15 سنة في مناسبتين من دخول قسمها لأنها كانت تلبس تنورة طويلة.
ونفى مسؤول محلي أن تكون المدرسة قامت بطرد الفتاة المسلمة مشيرا إلى أنه طلب منها أن تعود وهي ترتدي تنورة أكثر “حيادا” لكن والدها على ما يبدو قرر عدم إرسال ابتنه إلى المدرسة مجددا.
وعلى ما يبدو فإن إدارة المدرسة اعتبرت أن التنورة الطويلة التي ارتدتها الفتاة كانت تعكس خلفيتها الدينية وهو ما يتعارض مع القوانين الفرنسية العلمانية التي تحظر ارتداء الرموز الدينية في المدرسة.
هذا ونقلت صحيفة محلية عن الفتاة المسلمة، واسمها سارة، تعليقها على الحادثة بالقول إن ما شيء مميز أو ديني في تنورتها.
ولقيت قصة سارة تعاطفا من قبل عدد من مستعملي وسائل التواصل الاجتماعي حيث أطلق هاشتاغ بالفرنسية يقول: “أرتدي تنورتي كما أريد”.

اقرأ أيضا

مروع.. سيدة تقوم بدهس ميكانيكي أثناء اصلاح سيارتها بالخطأ

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية مقطع فيديو مروعا يبرز لحظة قيام سيدة بدهس ميكانيكى يحاول إصلاح سيارتها فى أحد مراكز صيانة السيارات بمدينة "أومسك" الروسية.

إقحام بنكيران للقرآن

نقابيون : إقحام بنكيران للقرآن مرفوض..ولكحل: استغلال بشع

عبر نقابيون عن رفضهم لفكرة إقحام بنكيران للقرآن من أجل الاقتطاع من أجور الموظفين المشاركين في الإضراب العام

العماري يدعو فريقي “البام” إلى الالتزام البرلماني والانضباط لقرارات الحزب

ترأس اليوم الثلاثاء، السيد الياس العماري، الأمين العام لحزب " الجرار"، اجتماع فريقي حزبه في البرلمان، وحثهم على الالتزام والانضباط لقرارات الحزب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *