النسور أحدث صادرات اسبانيا إلى فرنسا

من المعروف أن فرنسا تستورد زيت الزيتون والنبيذ وأنواعا من اللحوم من إسبانيا، ولكن الجديد أنها بدأت تستقبل منها شحنات مختلفة من النسور.
فتساعد أسبانيا فى إعادة تأهيل أعداد النسور السوداء فى فرنسا بعد قرن تقريبا من تعرضها للتسمم إلى حد الانقراض، حيث تم خلال هذا الأسبوع نقل سبعة نسور سوداء من إسبانيا إلى موطنها الجديد فى فرنسا جارتها الشمالية، حيث سيتم إطلاقها فى البرية بعد تزويدها بنظام التعقب بالأقمار الصناعية – بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقد تم إرسال الطيور الجارحة من منطقتى “اكسيتريمادورا” و “أندلسية” والتى تضم حاليا أكبر عدد من هذه الطيور فى أوروبا. من جانبه، قال دكتور “خوسيه تافاريس” مدير مؤسسة الحفاظ على النسور المشرف على المشروع إن ” أسبانيا تمتلك حاليا 90% من النسور فى جميع أنحاء أوروبا لذا فإن سلالاتنا صحية لدرجة إرسال بعضها إلى فرنسا للمساعدة فى تقوية سلالاتها”.
ونقل موقع “ذا لوكال” الإخبارى الأوروبي عن تافاريس قوله، إن سلالات النسور كانت مهددة بالانقراض خلال القرن العشرين عندما تم قتل أعداد هائلة منها بالسم الذى قصد به قتل الحيوانات المفترسة مثل الدببة والذئاب والثعالب.
وأوضح دكتور تافاريس أن النسور إما أكلت طعم السم أو أكلت جيف الحيوانات النافقة، ولذا فقد بدأت الأنواع فى الاختفاء.

اقرأ أيضا

مسؤول فرنسي: باريس والرباط تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة الطموحة

أكد نائب المتحدث باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أن فرنسا والمغرب تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة الطموحة.

لتعزيز التعاون الاقتصادي.. مزور يجتمع بوزير التجارة الفرنسي

شكل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وفرنسا محور مباحثات جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين …

متحف كرة القدم المغربية

بحضور لاعبي المنتخب وشخصيات وازنة.. افتتاح متحف كرة القدم المغربية

افتتح، يوم أمس الخميس، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، رفقة كل من شكيب بنموسى، وزير التربية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *