وهبي: نجاح مشروع الجهوية في المغرب رهين بنخب نزيهة ومتمكنة من التدبير الاستراتيجي

أكد عبد اللطيف وهبي،القيادي في الأصالة والمعاصرة، ( معارضة برلمانية)، أن نجاح مشروع الجهوية المنتظرة، رهين بنخب حزبية كفأة ونزيهة ومتمكنة من أدوات التدبير الاستراتيجي الهام لشؤون الجهات.

وأضاف النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية، خلال لقاءات تواصلية مباشرة مع عدد من المواطنين من ساكنة أقصى الجبال والقرى النائية بإقليم تارودانت، (جنوب المغرب)، أن مشروع قانون الجهة حمل الكثير من المستجدات، وإن كانت غير كافية، ولكن تنزيلها يحتاج الكثير من التنافس الشريف والأخلاقي لإثبات وجود النخب بالمناطق النائية، كمدخل لفرض وجود هذه المناطق في حسابات وبرامج الجهات.

من جهة أخرى شكلت هذه اللقاءات التواصلية للنائب البرلماني وهبي مع ساكنة دائرته، وبخاصة من الجماعات القروية “إسكاون” و”تاويالت” و “أولوز”، فرصة مواتية للوقوف على العديد من المشاكل والحاجيات الاجتماعية المختلفة من صحة وتعليم وطرق، والتي وعد وهبي برفع ملفاتها إلى الحكومة التي عليها الإسراع بالرفع من مستوى تحسين هذه الخدمات داخل هذه القرى الجبلية، إنصافا لهؤلاء المواطنين ولهذه الجهات والتي عانت الكثير ولاتزال من ضروب التهميش والإقصاء.

 

اقرأ أيضا

مراكش

أرقام قياسية.. توافد 3,3 مليون سائح على المغرب خلال الفصل الأول من 2024

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، بأن المغرب شهد توافد ما يعادل 3,3 مليون سائح خلال الفصل الأول من سنة 2024، أي بنسبة نمو تبلغ 12,8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *