محامي الجامعة يروي تفاصيل إبطال عقوبات الكاف

كشف ميشيل بويون المحامي الفرنسي الذي تكلف بالدفاع عن ملف المغرب لدى المحكمة الرياضية الدولية “الطاس “، تفاصيل تفوق الملف المغربي على تقرير الكاف لدى الهيأة القضائية، موضحا للمحطة الإذاعية ” مونتي كارلو ” الفرنسية أن المغرب كان له كامل الحق في إستئناف القرار القاسي الذي إتخذه المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية بتعليق مشاركة المنتخب المغربي في دورتي كأس إفريقيا للأمم 2017 و2019، مع سداد غرامة مالية مبالغ فيها.
وأضاف ميشيل بويون في نفس التصريح ” في الواقع أن عقوبة الكاف كانت قاسية في حق المغرب، والشعب المغربي صدم من هذا القرار. وباء إيبولا كقوة قاهرة دفعت المغرب للمطالبة بتأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015، ومن حقه ذلك على إعتبار المخاطر التي قد يتسبب فيها هذا الوباء”.
وتابع المحامي الفرنسي ميشيل بويون” منذ اللحظة التي توصلت فيها بملف المغرب جرى الإشتغال على شكل ومضمون القضية، حيث كشفنا ثغرات في القرار الذي إتخذه المكتب التنفيذي للكاف، وهو ما وقفت عليه الطاس التي وجدت أن الأحكام كانت قاسية في حق المغرب، الذي لم يرفض تنظيم النهائيات الإفريقية بل طلب بتأجيلها، لهذا جاء النطق بالحكم لصالح المغرب وبالتالي أبطلت ما صدر عن الكاف من عقوبات. “.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *