بالصور.. تعرف إلى “FBI” المغرب

في سابقة من نوعها، فتح “المركز المغربي للأبحاث القضائية” في مدينة سلا قرب الرباط، أبوابه أمام الصحافيين، في “زيارة خاصة”، للتعرف على هذه المؤسسة، التي ستقوم بالعمل على محاربة الإرهاب والاتجار بالمخدرات، وحماية الأمن القومي للمملكة المغربية، والوقوف في وجه كل “أنواع الجريمة المنظمة والخطيرة”.

fbi2

عنصران اثنان من فرقة النخبة من الشرطة في المغرب يتابعان كل حركة في الجوار

أما اجراءات الدخول “غير العادية” إلى هذا المركز الذي يعد أول مؤسسة في إفريقيا ستكون “ذراع المغرب ضد الإرهاب”، فتبدأ بـ”حراسة أمنية مشددة”، و”منع صارم” من إدخال الهواتف المحمولة، وتوجيه خلال “الزيارة الخاصة”، وتنتهي بتفتيش دقيق عبر “جهاز للكشف”.

fbi3

عنصر من فرقة النخبة للشرطة في المغرب

والمؤسسة لا تزال جديدة، وهي “أول مركز مغربي محترف في محاربة الارهاب” أو “FBI المغرب” وفق الصحافة المغربية، وعناصر هذه المؤسسة من “شرطة النخبة” تلقوا “تدريبات في الميدان العملي والعلمي وفي حقوق الإنسان”، وهم على “درجة كبيرة من الحرفية”.

fbi4

المكتب المغربي للأبحاث القضائية

يذكر أن المغرب لا يزال مستمراً في رفع “درجة التأهب القصوى” منذ شهر يوليو 2014، بعد “تلقي معلومات استخباراتية”، تشير إلى وجود “خطر إرهابي حقيقي” يحدق بالبلاد.

اقرأ أيضا

مراكش

أرقام قياسية.. توافد 3,3 مليون سائح على المغرب خلال الفصل الأول من 2024

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، بأن المغرب شهد توافد ما يعادل 3,3 مليون سائح خلال الفصل الأول من سنة 2024، أي بنسبة نمو تبلغ 12,8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *