بالصور.. جزيرة تظهر في فصل الربيع فقط

تحولت جزيرة صغيرة في الصين إلى وجهة سياحية هامة في البلاد بسبب شكلها الفريد الذي يشبه السلحفاة، بالإضافة إلى أنها تبقى مغمورة طوال 9 أشهر ولا تظهر سوى في فصل الربيع.

jazi2

أطلق السكان المحليون في قرية لونغشي بمقاطعة يونيانغ على الجزيرة الغريبة اسم “سلحفاة الربيع” ، وتعد السلحفاة رمزاً للتفاؤل وحسن الطالع في الصين وتدل على طول العمر، مما جعل هذه الجزيرة تكتسب أهمية كبيرة في البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

مياه الفيضانات
ويعتمد ظهور الصخور التي تشكل جزيرة السلحفاة على كمية مياه الفيضانات المتدفقة باتجاه مصب النهر، وتظهر الجزيرة فقط عندما يكون مستوى المياه ثابتاً على ارتفاع يتراوح بين 163 و 168 متراً.

jazi3

ويقع نهر مواداوكسي الذي تظهر فيه الجزيرة داخل منطقة الخوانق الثلاثة، ويتم التحكم بمستوى المياه عن طريق سد الخوانق الثلاثة، ويعد فصل الربيع الوقت الأنسب للتمتع بمشهد المياه المتدفقة من السد باتجاه مصب النهر.

جزيرة سياحية
وأصبحت هذه الظاهرة الطبيعية المدهشة معروفة على نطاق واسع، وبمجرد ظهور الجزيرة كل عام في الربيع، يتقاطر السياح من كل أنحاء العالم لالتقاط الصور من على الجبال والتلال القريبة.

jazi4

وعندما تكون مياه النهر عند مستواها الطبيعي البالغ حوالي 175 متراً، يظهر جزء صغير فقط من الجزيرة، وعلى النقيض، عندما ينخفض مستوى المياه إلى 145 متراً، تتصل الجزيرة بالبر الرئيسي المحيط بها.

اقرأ أيضا

الصين

الصين وأمريكا أكبر ملوثين للبيئة يصادقان على اتفاق المناخ

أعلنت الصين والولايات المتحدة معا، اليوم السبت 3 شتنبر الجاري، مصادقتهما على اتفاقية باريس للمناخ خلال لقاء الرئيسين شي جينبينغ وباراك أوباما.

النسيج

هل يستفيد نسيج المغرب من ”طلاق” الاتحاد الأوربي وبريطانيا ؟

بعد إعلان خروجها من الاتحاد الأوربي وقطع معاملاتها الاقتصادية معه، صارت عين بريطانيا متجهة نحو أطراف وأسواق بديلة تبني معها علاقات في قطاعات متعددة.

الولايات المتحدة الأميركية

الولايات المتحدة الأميركية.. والخلل في تصور الذات وحدود الأدوار!!

تعاني الولايات المتحدة الأميركية خللا واضحا في تصور ذاتها كقوة عظمى، وبالتالي تحديد الأدوار العالمية المنوطة بها أو التي ترسمها لنفسها، كيف ذلك؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *