قوات الأسد استخدمت البراميل المتفجرة في مئات المناطق

ذكر تقرير لمنظمة “هيومان رايتس واتش” العاملة في مجال حقوق الإنسان أن قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد استخدمت البراميل المتفجرة في مئات المناطق داخل سوريا.
وأشار التقرير إلى أنه تم توثيق استخدام البراميل المتفجرة في حلب ودرعة، وهما محافظتين تشهدان معارك ضارية منذ بداية الثورة السورية عام 2011.
ويأتي هذا التقرير ليفند التصريحات التي سبق وأدلى بها الرئيس بشار الأسد ونفى فيها استخدام قواته للبراميل المتفجرة.
وأوضحت “هيومان رايتس واتش” أنها استعانت بصور الأقمار الاصطناعية وإفادات شهود عيان وصورا فوتوغرافية ومقاطع فيديو من أجل تحديد 450 منطقة بلدة وقرية في درعة وأكثر من 1000 مكان بحلب تم استهدافها بأسلحة مختلفة من بينها البراميل المتفجرة.
هذا وانتقد نديم حوري، نائب مديرة برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة هيومان رايتس واتش، عجز مجلس الأمن الدولي عن وقف نظام بشار الأسد من قصف المناطق المدنية مما تسبب في مقتل وتشريد المدنيين.
ويشير التقرير إلى أن حالات القصف بالبراميل المتفجرة التي تم رصدها تمت ما بين فبراير 2014 ويناير 2015، مع العلم أنه خلال هذه الفترة تم تبني القرار الأممي رقم 2139 الذي طالب بوقف القصف العشوائي للمناطق المدنية من طرف كل أطراف الصراع في سوريا.

اقرأ أيضا

الأمينة العامة لمجلس أوروبا: المغرب شريك أساسي

أكدت الأمينة العامة لمجلس أوروبا، ماريا بيجينوفيتش بوريتش، مؤخرا بستراسبورغ، أن المغرب شريك أساسي لمجلس أوروبا، وذلك حسبما جاء في بلاغ مشترك للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان ومجلس أوروبا.

مجلس الأمن

إحاطة دي مستورا الأخيرة تثبت ذلك: لا حل لقضية الصحراء المغربية داخل مجلس الأمن!!

كما كان متوقعا، قدم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إحاطته نصف السنوية لأعضاء مجلس الأمن، في جلسة مغلقة سبقها لقاؤه (أي دي مستورا) مع كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، المسؤول في الخارجية الأمريكية جوشوا هاريس،

السفير عمر هلال

بمجلس الأمن.. السفير هلال يلقن وزير الخارجية الجزائري درسا قاسيا

خلال جلسة نقاش مفتوح بمجلس الأمن الدولي حول “دور الشباب في مكافحة التحديات الأمنية في البحر الأبيض المتوسط”، انعقد أمس الأربعاء بنيويورك، تمادى وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *