وزارة التربية تحدث مرصدا وطنيا ضد العنف بالوسط المدرسي

أنشأت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مرصدا وطنيا لمناهضة العنف في الوسط المدرسي، وذلك بغرض رصد وتتبع حالات العنف في الوسط المدرسي والحد منها.

تهدف وزارة التربية الوطنية، من خلال احداث المرصد، لمحاربة العنف في الوسط المدرسي ومُحيطه، إلى جانب نشر ثقافة السلم وحقوق الطفل، ورصد حالات العنف وتتبعها، كما يوكل إليه وضع قاعدة بيانات وطنية عن العنف بالوسط المدرسي، و”صياغة الأجوبة المناسبة لمُعالجة مُختلف حالات العنف المدرسي” وأيضا “التنسيق بين القطاعات المهتمة بالموضوع”.

و قامت الوزارة الوصية بإعطاء الضور الأخضر للعمل بنظام معلوماتي لرصد العنف بالوسط المدرسي، الشيء الذي سيمكن مسؤولي الوزارة من التبليغ عن حالات العنف على مستوى المؤسسات التعليمية أو بمحيطها، وذلك بهدف إعداد قاعدة معطيات دقيقة حول خريطة العنف المدرسي.

اقرأ أيضا

بعد انتقادات.. رئيس الحكومة يتحدث عن إصلاح التعليم بمجلس النواب

يحل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، غدا الاثنين بمجلس النواب، للحديث عن استراتيجية حكومته لإصلاح المنظومة التعليمية ببلادنا.

بالأغلبية.. المصادقة بمجلس النواب على مشروع قانون يهم أكاديميات التربية والتكوين

صادق مجلس النواب، خلال جلسة تشريعية عقدها مساء أمس الاثنين، بالأغلبية، على مشروع القانون رقم 03.24 بتغيير القانون رقم 07.00 القاضي بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وزارة التربية الوطنية تعقد اجتماعا لاستكمال مسطرة مرسوم النظام الأساسي

أفاد مصدر نقابي لـ"مشاهد24" أن وزارة التربية الوطنية ستعقد يوم غد الثلاثاء، اجتماعا مع النقابات التعليمية، لاستكمال مسطرة مرسوم النظام الأساسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *