أمير قطر ينوه بالإصلاحات التي أطلقها العاهل المغربي في مختلف المجالات

أشاد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالعاهل المغربي الملك محمد السادس وبالإصلاحات الكبرى التي أطلقها في مختلف المجالات، وذلك خلال استقباله بالديوان الأميري بالدوحة، لرشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، الذي يقوم بزيارة رسمية لقطر على رأس وفد برلماني، تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى القطري، محمد بن مبارك الخليفي.

وقال الطالبي العلمي، ضمن تصريح صحفي عقب هذا الاستقبال، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “أشاد بحكمة وتبصر الملك محمد السادس والدور الذي يقوم به على مستوى الإصلاحات الكبرى التي يطلقها في مختلف المجالات، منوها أيضا بالاستقرار الذي ينعم به المغرب بالمنطقة”.

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا العلاقات الثنائية وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات ، مبرزا أن أمير قطر عبر عن الرغبة في استقبال بلاده للمزيد من الكفاءات المغربية للمساهمة في الورش التنموي الذي تشهده قطر وصولا إلى تحقيق رؤية 2030 التنموية.

كما أوضح رئيس مجلس النواب أن أمير قطر تطرق لموضوع الاستثمارات القطرية في المغرب، مشيرا الى أن هناك مجموعة من المشاريع الاستثمارية تتم دراستها لإنجازها قريبا لما فيه خير الشعبين والبلدين الشقيقين.

واردف العلمي إن الشيخ تميم نوه بالمستوى الذي بلغته العلاقات بين المؤسسات الدستورية للبلدين، مشيدا في هذا السياق بزيارة رئيس مجلس النواب للدوحة باعتبارها تأتي لتكرس الاتجاه نحو ترسيخ وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بينما عرف ختام هذا الاستقبال أمير قطر من الطالبي العلمي إبلاغ الملك محمد السادس تحياته الحارة ومتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وبمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي، وحرصه الأكيد على تعزيز التعاون البناء القائم بين البلدين والدفع به نحو آفاق أرحب.

الصورة من الأرشيف.

اقرأ أيضا

مراكش

أرقام قياسية.. توافد 3,3 مليون سائح على المغرب خلال الفصل الأول من 2024

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، بأن المغرب شهد توافد ما يعادل 3,3 مليون سائح خلال الفصل الأول من سنة 2024، أي بنسبة نمو تبلغ 12,8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الرباط.. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

انطلقت مساء أمس الاثنين، بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية "أصدقاء محمد الجم للمسرح"، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *