عادل بلكايد:المال كان دائما هو المحرك لزكريا مومني

أكد بطل افريقيا السابق في رياضة الجودو، المغربي عادل بلكايد، أن الملاكم السابق زكريا مومني الذي يتهم السلطات المغربية ب”اختطافه واحتجازه وتعذيبه”، لا يرغب في الواقع سوى في الاستفادة المالية، وذلك مقابل نجاحه الرياضي المزعوم.

وأضاف بلكايد في مقال نشر اليوم بموقع (لوبس) تحت عنوان “فرنسا -المغرب: ما تخفيه قضية زكريا مومني ، نصيبي من الحقيقة”، في الواقع المال كان دائما هو المحرك لزكريا مومني، مشيرا الى أن هذا الاخير اقترح عليه تحويل عشرين في المائة من مبلغ مليون اورو يعتزم مطالبة المغرب بها، اذا ما ساعده في الحصول عليه.

وقال بلكايد مخاطبا زكريا مومني إن “حب الوطن غير قابل للتفاوض، لا من أجل مليون أو مليار أورو”، مؤكدا أنه قرر التحدث وقول الحقيقة بخصوص هذه القضية ، وفضح الادعاءات الخطيرة من قبل ملاكم سابق ضد بلده.

يذكر أنه كان قد تم رفض ترشيح زكريا مومني لتولي منصب مستشار بوزارة الشباب والرياضة ، لعدم أهليته واستيفائه للشروط المطلوبة لشغل هذه الوظيفة.

واعتبر بلكايد أن الملاكم السابق يعتقد أن من حقه على المغرب، وبشكل خاص وزارة الشباب والرياضة تمكينه من الاستفادة من منصب مستشار بالوزارة .

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

طوب وفلوب: رسائل ليبية إيجابية للمملكة وجعجعة الجزائر بسبب خريطة المغرب

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يهم العلاقات المغربية الليبية، والثاني يتعلق بالجعجعة التي تثيرها الجزائر بسبب خريطة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *