هل يمكنك العثور على الأخطبوط في هذه الصورة؟

يعتبر “التمويه” السلاح الأبرز الذي يستخدمه عدد كبير من المخلوقات البحرية لتحفاظ على حياتها، لكن هذا الاخطبوط قد يكون من أمهر هذه المخلوقات وأكثرها ذكاءً.

akht2

أثبت الأخطبوط في هذه الصور أنه من أكثر الحيوانات التي لديها القدرة على التمويه من خلال التلون بنفس لون قاع البحر، مختبئاً بين الشعاب الأرجوانية ليحمي نفسه من غواص لمحه يقترب منه لتصويره في البحر الكاريبي.

akht3

ونشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية الفيديو الذي صوّره الغواص جوناثان جوردون، ويُظهر كيف كان الأخطبوط “بقعة هامدة” بين الشعاب المرجانية، إذ لم يكتشف الغواص وجوده إلا حين قفز فجأة ليصبح على مسافة سنتيمترات قليلة من عدسة الكاميرا.

akht4

ولفتت الصحيفة إلى أن “الأخطبوط بأنواعه العديدة يعتبر من أكثر أنواع الكائنات اللافقارية ذكاء على وجه الأرض، فبعض الأنواع تستطيع تغيير لونها وشكلها ليتناسب مع محيطها، كما تقوم بعض الأنواع بعملية استخدام الأدوات كالصدف والحجارة لبناء أماكن للحماية من الأسماك الكبيرة”.

https://www.youtube.com/watch?v=2LDsAxM_r9Q

اقرأ أيضا

السعودية

وزارة الأوقاف تعلن الزيادة في مصاريف الحج

أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الخميس، بأن مجموع الزيادات في مصاريف الحج لسنة 1445هـ يناهز 3200 درهم، دون اعتبار فرق السعر في الخدمات الأساسية.

مفتش شرطة يستعمل سلاحه الوظيفي لإيقاف اعتداء خطير بسلا

اضطر مفتش شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، مساء أمس السبت، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 39 سنة، من ذوي السوابق القضائية، هدد أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم، وعرض عناصر الشرطة لاعتداء خطير عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.

السعودية

تفاديا لأي ارتباك.. السعودية تخصص مطارا للعائدين من الحج

في إطار الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها السعودية خلال موسم الحج الحالي، خصصت مطارا بأكمله للمغادرين من الحجاج، ستنطلق أول رحلاته يوم غد الخميس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *