خديجة بن قنة: حرية الاعلام هبة من الحاكم يعطيها متى يشاء ويسحبها متى يشاء

قالت الاعلامية الجزائرية خديجة بن قنة، إن الحرية “شعار جميل لكنها طالما بقيت في العالم العربي غير مكتسبة بالنضال الطويل عبر الأجيال المتعاقبة فإنها ستبقى غير كاملة لأنها منحة أو هبة من الحاكم، يعطيها متى يشاء ويسحبها متى يشاء”.

وأضافت في حوار مع الشرق الأوسط، أنم كل قناة تخدم أجندة معينة والحياد ليس سوى شعار زائف، والمشكلة المطروحة هنا هي: “ما هي الأجندة التي ننفذها ونخدمها، إذا كانت عروبية قومية تخدم قضايا الأمة فأنا معها”.
وعن استقبال الضيوف الاسرائيليين في برامجها، تقول بن قنة ” أعترف بأنني أصاب بالتشنج أمام الضيوف الإسرائيليين، وفي سنوات سابقة كنت أتحامل كثيرا عليهم بالمقاطعة الفورية والرد عليهم بانفعال، وقطع المقابلة، عندما يصل النقاش إلى مستوى معين من الانفعال دون توجيه الشكر للضيف، لكنني اليوم لا أفعل ذلك، لأن الهدف من المقابلة هو الحصول على معلومات أو موقف أو تحليل لحدث معين، وإن كان الأمر صعبا في حالات الحرب، مثل الحرب الإسرائيلية على لبنان والحرب على غزة.

اقرأ أيضا

DYSTINCT

بإيقاعات كناوية.. “DYSTINCT” يطرح جديده الفني ”سلام”

أصدر الفنان المغربي ”ديستانكت” عمل غنائي جديد تحت عنوان ”سلام’‘، وذلك على القناة الرسمية للشركة …

فاتح ماي

عيد الشغل حول العالم.. مناسبة واحدة وطرق احتفال متعددة

حتفل العالم في الأول من ماي كل عام بعيد العمال العالمي، تكريماً لمساهمات العمال في بناء الحضارة وتطوير المجتمعات. ففي عام 1856، بدأ الاحتفال بعيد العمال في أستراليا

بوريطة يجدد تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *