القهوة تبعد فكرة الانتحار

بينت نتائج دراسة علمية حديثة ان للقهوة تأثير خاص في نفسية الإنسان، وأثبت علماء من الولايات المتحدة الأميركية الذين اجروا الدراسة، ان القهوة تساعد في التخلص من فكرة الانتحار.
وقد درس العلماء خلال 20 سنة (1988 – 2008) حالة 208404 أشخاص متطوعين، واكتشفوا ان 2 – 3 فناجين من القهوة يوميا تبعد فكرة الانتحار تماما. ومع ذلك يجب العلم ان هذه الأفكار لا تختفي بتناول القهوة فقط، لأن القهوة هنا تلعب دور الدليل.
ولكنهم يؤكدون في الوقت نفسه على ان تناول القهوة يمكن ان يساعد في الوقاية من الاضطرابات العقلية.
كما يشير الخبراء الى ان القهوة تؤثر بصورة خاصة في النساء، حيث لها تأثير علاجي لحالة الكآبة.
ويقولون “دون النظر الى ان نتائج الدراسة تبين وجود علاقة قوية بين تناول القهوة وانخفاض خطر الانتحار، إلا انه في حالة الكآبة يفضل بدلا من زيادة عدد فناجين القهوة، مراجعة الطبيب المختص”.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. مؤسسة الطاهر السبتي تكشف نتائج دراسة حول البيداغوجية المبتكرة في التعلم

كشفت مؤسسة الطاهر السبتي غير الحكومية، عن نتائج دراسة حول "البيداغوجية المبتكرة والأثر الاجتماعي في التعليم"، تضمنت مفاتيح عدة لممارسات كفيلة برفع فعالية المدرسة العمومية.

الصحراء المغربية.. الخارجية الأمريكية: موقف الولايات المتحدة ثابت

جددت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، موقفها الثابت إزاء قضية الصحراء المغربية، مجددة تأكيد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي باعتباره “جادا وذا مصداقية وواقعيا”.

المغرب يشتري أقوى الصواريخ المضادة للدبابات والمدرعات من الولايات المتحدة

أفاد موقع defense-arabic المختص بأخبار التسلح والصفقات العسكرية، أن المغرب توصل إلى اتفاق لشراء ما يعتبر أكثر الصواريخ فعالية المتاحة لدى الولايات المتحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *