واشنطن تتدارك خطأها بعد عدم المشاركة في مسيرة باريس

تداركت الولايات المتحدة الأمريكية ما اعتبرت خطأ بخصوص عدم المشاركة في مسيرة باريس التي حضرها عدد من قادة العالم تضامنا مع فرنسا بعد الهجمات التي طالت مقر صحيفة “شارلي إيبدو” ومتجر يهودي للأطعمة الأسبوع الماضي.
وكان البيت الأبيض قد اعترف بخطئه بعدم إرسال مسؤول رفيع المستوى في المسيرة التي حضرها إلى جانب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل وزعماء دول أخرى.
والتقى كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية، جون كيري، الرئيس الفرنسي وعمدة باريس اليوم الجمعة حيث عبر عن تأثر الولايات المتحدة للهجمات التي شهدتها المدينة.
وقال كيري خلال لقائه بعمدة العاصمة الفرنسية، آن هيدالغو، “أردت أن أخبرك شخصيا بمدى الصدمة والاشمئزاز اللذان شعر بهما كل الأمريكي بعد الهجوم الشنيع والجبان الذي استهدف ضحايا أبرياء وكذلك قيما رئيسية”.

اقرأ أيضا

مسؤول فرنسي: باريس والرباط تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة الطموحة

أكد نائب المتحدث باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أن فرنسا والمغرب تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة الطموحة.

الولايات المتحدة تبرز أوجه الشراكة مع المغرب لخدمة السلام والازدهار

سلطت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية متعددة الأشكال بين الولايات المتحدة والمغرب، بما يخدم السلام والازدهار في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، لاسيما من حيث التعاون العسكري الاستثنائي الذي ما فتئ يتعزز.

لتعزيز التعاون الاقتصادي.. مزور يجتمع بوزير التجارة الفرنسي

شكل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وفرنسا محور مباحثات جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *