إسرائيل غاضبة من برلماني بريطاني تضامن مع فلسطين

ذكرت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية أن إسرائيل غاضبة من برلماني بريطاني ينتمي إلى الحزب الليبرالي الديمقراطي لتضامنه مع فلسطين.
وكتب ديفيد وارد تغريدة على موقع “تويتر” انتقد فيها مشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في مسيرة باريس بعد الهجمات التي نفذها الأسبوع الماضي ثلاثة شبان فرنسيين مسلمين ضد صحيفة “شارلي إيبدو” ومتجر يهودي للمأكولات.
وحملت تغريدة النائب البريطاني عبارة “نتانياهو في باريس..ماذا!!! أشعر بالغثيان و”أنا فلسطيني”.
واحتج السفير الإسرائيلي بالمملكة المتحدة، دانيل تاوب، على زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي نيك كليغ بسبب تعليقات ديفيد وارد التي اعتبرها السفير “جارحة وصادمة”.
واستغرب السفير الإسرائيلي كيف أن النائب البريطاني لم تتم معاقبته بعد من قبل حزبه وهو ما اعتبره بالأمر “الصادم”.
ووجه دانيل تاوب رسالة إلى الوزير الأول البريطاني قال فيها إنه “في الوقت الذي اتحد فيه قادة دول ضد الأعمال الوحشية المرتكبة من قبل متطرفين، فإن ما قاله السيد وارد محاولة مشينة لتسييس معاناة الناس ونزع الشرعية عن إسرائيل وتبرير أعمال إرهابية”.
وانتقد متحدث باسم الحزب الليبرالي الديمقراطي تغريدة زميله ديفيد وارد ذو السوابق في ما يخص انتقاد إسرائيل التي سبق وأن شبه معاملتها للفلسطينيين بجرائم الهولوكوست.

اقرأ أيضا

أسس قوية بالتكيف مع الواقع.. معالم المرحلة الجديدة لشراكة المغرب وفرنسا

رسمت كلمة ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة أول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى المملكة، معالم المرحلة الجديدة لشراكة الرباط وباريس.

غزة

غزة.. إسرائيل تهدد بتوسيع رقعة القتال و”العدل الدولية” تستمع لمرافعات تتعلق باحتلال فلسطين

في اليوم الـ136 للحرب الإسرائيلية على غزة، يواصل الاحتلال تهديده بتوسيع رقعة القتال لتشمل رفح جنوبي القطاع، في حين ارتفع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى نحو 29 ألف شهيد.

مصدر بوزارة الخارجية: المغرب يرحب بقرار محكمة العدل الدولية تجاه إسرائيل بتوفير الحماية للفلسطينيين

أكد مصدر بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية، ترحب بالقرار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *