العاهل المغربي يبعث للرئيس الفرنسي ببرقية تعزية وتضامن إثر الهجوم الإرهابي على ” شارلي إيبدو”

بعث الملك محمد السادس ببرقية تعزية وتضامن إلى الرئيس الفرنسي السيد فرانسوا هولاند، وذلك على إثر الهجوم الإرهابي الذي تعرض له، اليوم الأربعاء، مقر صحيفة “شارلي إيبدو” بباريس، مخلفا العديد من الضحايا من بينهم صحافيون وعناصر من قوات الأمن.

وأكد العاهل المغربي، في هذه البرقية، أنه تلقى “بعميق التأثر النبأ المحزن للهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مقر أسبوعية ‘شارلي إيبدو’ بباريس”.

وبعدما أدان الملك “بشدة هذا العمل المقيت”، أعرب للرئيس الفرنسي وكذا لأسر الضحايا والشعب الفرنسي الصديق، عن أحر التعازي وعن متمنيات جلالته بالشفاء العاجل للمصابين.

إلى ذلك، أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن المغرب يدين بقوة هذا الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة أبرياء.

وأضاف المصدر أن المملكة تتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا، وتعبر عن تضامنها مع الحكومة والشعب الفرنسيين مجددة تأكيد إدانتها للإرهاب أيا كانت دوافعه، جذوره وتجلياته.

اقرأ أيضا

المغرب وأذربيجان يوقعان اتفاق الإعفاء من التأشيرة

وقعت المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان، أمس السبت ببانجول في غامبيا، اتفاقا للإعفاء من التأشيرة بالنسبة لمواطني البلدين من حاملي جوازات السفر العادية.

بوركينافاسو تشيد بالمبادرة الملكية الأطلسية لفائدة دول الساحل

أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينابيين بالخارج، كاراموكو جان ماري تراوري، بالمبادرة الأطلسية الإفريقية التي أطلقها الملك محمد السادس، لفائدة دول الساحل.

بغامبيا.. المستوى المتميز للعلاقات الثنائية في صلب محادثات بوريطة مع نظيره الموريتاني

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس، بالعاصمة الغامبية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *