بوليف: الحكومة المغربية لن تتساهل مع أي غش على مستوى مراكز الفحص التقني

قال الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، امس الثلاثاء، إنه تم خلال السنة الجارية القيام ب 550 عملية تدقيق غطت مختلف جهات المملكة، حيث أسفرت عن إغلاق 25 مركزا للفحص التقني وتوقيف 20 فاحصا.

وأوضح السيد بوليف في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “تأهيل مراكز وشبكات الفحص التقني”، تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين،( الغرفة الثانية للبرلمان المغربي)، أن هذه العمليات اسفرت ايضا عن سحب رخص الفحص مؤقتا من أكثر من 30 فاحصا تقنيا، مضيفا على أن الحكومة لن تتساهل مع أي تلاعب أو غش على مستوى مراكز الفحص التقني.

وأشار الوزير إلى أن عمل المراقبة من شأنه تحسين مؤشرات السلامة الطرقية ودعم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنتين الماضيتين في مجال التقليص من ضحايا حوادث السير، مؤكدا أن المنافسة مفتوحة أمام الجميع وأن المراقبة والقانون سيسري على الجميع.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *