بواخر محملة بالمؤن تستعد للإبحار من أكادير إلى سيدي إفني

تستعد مجموعة من بواخر الصيد الساحلي المحملة بكميات من المواد الغذائية الأساسية للإبحار من أكادير في اتجاه ميناء سيدي إفني، بعدما أصبح الوصول إلى المدينة عن طريق البر متعذرا بسبب الأضرار التي لحقت بالبنيات الطرقية في أعقاب التساقطات المطرية الأخيرة التي تهاطلت على الجهة.

ويواكب هذه المبادرة التضامنية، التي تشرف عليها السلطات العمومية، عدد من مهنيي الصيد الساحلي بأكادير الذين جندوا أطقمهم ومراكبهم لإيصال كميات من المؤن والمواد الغذائية الأساسية، فضلا عن محطات لمعالجة المياه وقنينات الغاز وغيرها.

ويتواصل توافد عدد من الشاحنات المحملة بالأساس بالبطاطس والجزر والبصل والحليب و قنينات الماء وغيرها من المواد إلى ميناء أكادير من حيث يرتقب أن تبحر هذه البواخر في اتجاه مدينة سيدي إفني.

وكان وزير الداخلية السيد محمد حصاد قد أكد، خلال زيارته السبت الماضي لأكادير، أن الأولوية ستعطى لإصلاح الطرق المقطوعة و شبكات الماء والكهرباء المتضررة بفعل التساقطات الغزيرة التي همت جهتي سوس ماسة درعة وكلميم السمارة.

 

اقرأ أيضا

شبكة جمعيات بالبيضاء تطلق حملة لترشيد استعمال الماء

انخرطت فعاليات المجتمع المدني بالمملكة، في التدابير التي تتخذها الحكومة من أجل ترشيد استهلاك الماء، تنفيذا للتوجيهات الملكية بضمان الأمن المائي للمغاربة في مواجهة تأثير التقلبات المناخية على الموارد المائية.

دعوات للحكومة بترجمة توصيات المجلس الأعلى للحسابات حول الماء

ناقشت الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول أعمال هذا الأخير برسم 2023/2022.

توصيات بتعزيز التنسيق لتثمين السدود وتسريع دراسات الربط بين الأحواض المائية

أوصى المجلس الأعلى للحسابات، بتعزيز التنسيق بين الأطراف الرئيسية المعنية بتثمين السدود، ولا سيما القطاعات المكلفة بالماء والفلاحة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وذلك بهدف إنجاز المشاريع ذات الصلة داخل الآجال المحددة وتحقيق الجدوى الاقتصادية المتوخاة، فضلا عن تسريع وتيرة إنجاز الدراسات التقنية والمالية المتعلقة بمشاريع الربط بين الأحواض المائية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *