الحقاوي تعطي يوم الثلاثاء المقبل انطلاقة حملة مناهضة العنف ضد النساء

تعطي السيدة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، صباح الثلاثاء المقبل، الانطلاقة للحملة الوطنية الثانية عشر لمناهضة العنف ضد النساء، وذلك على الساعة التاسعة والنصف بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، الكائنة بمدينة العرفان، تخليدا لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء الذي يصادف 25 نونبر من كل سنة.

وتهدف حملة هذه السنة، التي تمتد فعالياتها إلى غاية 10 دجنبر المقبل، إلى تسليط الضوء على مرتكبي العنف ضد النساء، من خلال بث وصلات تحسيسية عبر مختلف وسائل الإعلام، وتنظيم ثمانية لقاءات جهوية بكل من مدن القنيطرة، وطنجة، والجديدة، وتازة، وصفرو، وتارودانت، وبني ملال، والحاجب.

وستكون هذه اللقاءات الجهوية الثمانية، التي يؤطرها القطب الاجتماعي بمشاركة مختلف الفاعلين الجهويين والمحليين المعنيين بالظاهرة من فاعلين مؤسساتيين وجمعويين وباحثين جامعيين ووسائل إعلام جهوية ووطنية، مناسبة لعرض مختلف الجهود القطاعية لحماية النساء من العنف، واستشراف مختلف الآليات المؤسساتية الحمائية والوقائية الممكن تطويرها.

 

اقرأ أيضا

القنيطرة.. إجراء عمليات للإجهاض بشكل غير قانوني يطيح بثلاثة أشخاص

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم السبت، من توقيف ثلاثة أشخاص، من ضمنهم ممرض، وذلك للاشتباه في تورطهم في إجراء عمليات للإجهاض بشكل غير قانوني وترويج أدوية بدون ترخيص.

لتعزيز التعاون الاقتصادي.. مزور يجتمع بوزير التجارة الفرنسي

شكل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وفرنسا محور مباحثات جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين …

الذكاء الإصطناعي

في ماي القادم.. انعقاد المؤتمر العلمي الدولي للتكنولوجيات الجديدة والذكاء الاصطناعي بطنجة

تحتضن مدينة طنجة، في ماي القادم، المؤتمر العلمي الدولي للتكنولوجيات الجديدة والذكاء الاصطناعي. وأوضح بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي أن مدينة طنجة ستعرف تنظيم المؤتمر الدولي الثاني عشر للتكنولوجيات الجديدة والذكاء الاصطناعي والبيانات الذكي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *