حياتو في غينيا الاستوائية لتنظيم”كان2015″

كشفت مصادر مصرية، بان اجتماع اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بالقاهرة، شهد توافق بين جل الأعضاء لاختيار غينيا الاستوائية لتنظيم كأس افريقيا للامم 2015، عوض المغرب الذي طالب بتأجيل الكان.

وحسب مصادر من الكاف فإن غينيا الاستوائية تبقى الحل الأخير للكاف، لتنظيم البطولة في موعدها، تفاديا للخسائر المادية التي قد تسبب أضرار للمؤسسة الكروية الافريقية، بعدما وقعت عقودا مع شركات وقنوات فضائية لنقل البطولة.

وأبرزت المصادر أن وفدا من الكاف، يترأسه عيسى حياتو، سافر الى غينيا الاستوائية اليوم الأربعاء، من أجل لقاء رئيس غينيا تيودور أوبيانج، ومفاوضة الحكومة الغينية من اجل استضافة البطولة الثلاثين.
وقد سبق لغينيا الاستوائية تنظيم كأس افريقيا للامم سنة 2012، مناصفة مع الغابون، وما يزيد من حظوظ عينيا هي غياب أية حالة لفيروس الايبولا في هذا البلد.

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

النقابات تشيد بالاتفاق الموقع مع الحكومة

أشادت المركزيات النقابية بالاتفاق الذي وقعته، اليوم الإثنين، مع الحكومة بشأن زيادة عامة في أجور العاملين في القطاع العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *