الحديث عن تعديل وزاري ..في المغرب

يتأكد لحظة بعد لحظة، الحديث عن تعديل وزاري محدود، لتعويض وزيرين في الحكومة الثانية لبنكيران، حسب أسبوعية ” الأسبوع الصحافي” في عددها الجديد.
ويظهر، حسب نفس الصحيفة،أن التقارير الواردة من السفارة المغربية في إيطاليا، تتحدث عن الفوضى التي أحدثتها تصريحات نسبت إلى الوزير الحركي محمد مبديع، والذي بعدما أكد لجريدة أنه هو الذي أمضى وثيقة ميلاد البنت كريمة المحروقي، عاد ليقول للتلفزة الإيطالية،إنه لايعرفها، لتجيبه هي بدورها، أنها لاتعرفه.
 ولكن بداية تواجد هذا الوزير في هذه الحكومة التي قضى فيها أشهرا قليلة، لأول مرة في حياته، يجعل أصحاب الحال يخافون من أن يفاجئهم بشيء آخر، ولهذا يظهر أن الحركة الشعبية، ستقترح محله مرشحا آخر لهذا المنصب.
أما الوزير الثاني، فلا يعرف ماإذا كان الأمر يتعلق باستقالة محتملة للوزير عبد العظيم الكروج، في شؤون ” الشكلاط”.

اقرأ أيضا

” التقدم والاشتراكية” يستعجل عودة الحكومة والنقابات إلى طاولة الحوار الاجتماعي

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، الحكومة والمركزيات النقابية إلى العودة إلى طاولة الحوار الاجتماعي، عقب اضراب يوم الأربعاء 24 فبراير الماضي.

حضور نسائي وازن في التعديل الوزاري بالإمارات

جاء التعديل الوزاري الذي أعلن عنه يوم أمس الإثنين رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، ليؤشر لحضور لافت للمرأة في الدولة الخليجية.

الجدل يتجدد في المغرب حول الأمازيغية..وبنكيران في مرمى النيران

تجدد الحديث مؤخرا، وبشكل مكثف ولافت للنظر، حول الأمازيغية في المغرب، عقب توجيه عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة لرسالة إلى الأحزاب والجمعيات المعنية يطلب فيها رأيها في الموضوعن بخصوص القانون التنظيمية للأمازيغي كمقتضى من المقتضيات الدستورية الجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *