أوزين يبحث عن حل توافقي مع مسؤولي الكاف

قال وزير الشباب والرياضة في اتصال مع قناة “ميدي أ ” يوم أمس، إن قرار الكاف بتنظيم كأس افريقيا في وقتها يحترم، مبرزا ان هناك احترام متبادل مع الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، وان المغرب متفهم لهذا القرار لكنه مازال متمسكا بتنظيم كأس افريقيا مع طلب التأجيل.
ونفى وزير الشباب والرياضة انسحاب المغرب من التنظيم بعدا بيان الكاف، مؤكدا ان هناك رد سيقوم به المغرب خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء من أجل توضيح الرؤى والأمور، وليس الدخول في جدال مع أعضاء الكاف، الذين قدمت لهم دفعات منطقية ومعقولة، والتي تؤكد وجود سبب قاهر وهو خطر فيروس الايبولا على صحة المواطنين المغاربة والأفارقة والذي من الصعب ضبطه في الفترة الحالية.
واستبعد أوزين صدور عقوبات ضد المغرب في حالة تمسك بقراره، مؤكدا على أن هناك مشاورات اخرى ستتم بين الجامعة والحكومة، والتواصل مع الكاف من اجل التوصل لحل توافقي يرضي الطرفان.

اقرأ أيضا

بوريطة يتسلم رسالة خطية إلى الملك من رئيس غامبيا

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الغامبي، مامادو تانغارا، حاملا رسالة خطية إلى الملك محمد السادس، من رئيس جمهورية غامبيا أداما بارو.

إصلاح التقاعد.. هذه تفاصيل اتفاق الحكومة والنقابات بجولة أبريل

تضمن اتفاق جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، عدة التزامات تخص إصلاح منظومة التقاعد.

لوديي يتباحث مع رئيس اللجنة العسكرية لـ”الناتو”

بتعليمات ملكية سامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بمقر الإدارة، وبحضور الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الأميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والذي يقوم بزيارة للمغرب من 28 إلى 30 أبريل الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *