1300 مقاتل من الجيش السوري الحر سيدخلون كوباني

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن 1300 مقاتل ينتمون إلى الجيش السوري سيدخلون إلى مدينة كوباني الكردية السورية بعد موافقة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري على ذلك.
وأوضح أردوغان في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإستونية طالين أن الترتيبات جارية من أجل تسهيل عبور مقاتلي الجيش الحر إلى كوباني المحاصرة من قبل تنظيم “داعش” منذ حوالي شهر.
وتأتي هاته التطورات في ظل الرفض الذي كانت تبديه تركيا بخصوص تسليح المقاتلين الأكراد في كوباني أو السماح بعبورهم من تركيا بسبب التوتر في العلاقة بين أنقرة وحزب العمال الكردستاني.
وما تزال المواجهات المسلحة مستمرة في كوباني بين المقاتلين الأكراد ومسلحي تنظيم “داعش” في وقت أكدت فيه الإدارة الأمريكية أن فرص سقوط المدينة في أيدي التنظيم المتطرف قد تراجعت بيد أنها ما تزال قائمة.

اقرأ أيضا

أديس أبابا.. المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي يواصل أشغاله بمشاركة المغرب

تواصلت اليوم الخميس بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، تحضيرا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17و18 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة المغرب.

طوب وفلوب: مؤتمر وزاري رفيع بالمغرب و”معاطية” مواقع التواصل تصل المحاكم

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتمثل في مؤتمر رفيع احتضنته المملكة، والثاني يتعلق باتساع دائرة تبادل السب والاتهامات بمواقع التواصل الاجتماعي.

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *